سيـــاســة

بلاغ يطالب بالكشف عن سرية حسابات المرشد والجماعة



 محمد بديع
نجوى عبد العزيز:
 
تقدم شريف جاد الله المحامي السكندري، منسق  حركة المحامين الثوريين، ببلاغ إلى النائب العام والذى أحاله إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، حمل رقم 2120 لسنة 2013 طالبا فحص الذمة المالية لجمعية وجماعة الإخوان المسلمين وللمرشد العام وأسرته.

 
وطلب مقدم البلاغ شريف جاد الله من النيابة العامة، التحفظ على مقار جمعية وجماعة الإخوان بالإسكندرية والمحافظات، وتشكيل لجنة من وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات، لفحص ميزانية ومالية الجمعية والجماعة، والتحقق من مصادر التمويل وأوجه الإنفاق.
 
كما طالب بضم إقرارات الذمة المالية الخاصة بالدكتور محمد بديع، والذي يعمل أستاذا جامعيا ويقدم إقرارا ماليا كل خمس سنوات عن ذمته المالية وأسرته، وتشكيل لجنة لفحص أمواله الخاصة وذويه من سيارات وقصور وفيلات وما تحويه من تحف ثمينة لبيان ما إذا كانت تتناسب مع ما أثبته حول ذمته المالية أم لا.
 
وطلب من النيابة استئذان محكمة استئناف القاهرة للكشف عن حسابات المرشد العام وزوجته وأولاده، بالبنوك المصرية وفروع البنوك الأجنية العاملة في مصر، مع بيان كامل للعمليات المصرفية من تحويل أو سحب أو إيداع التي تمت في هذه الحسابات خلال العام الماضي.
 
واختتم جاد الله قائلا إنه ما دامت الشبهات قد حامت حول الوضع المالي لجمعية الإخوان والمرشد فلابد من حقيقة دامغة لا سبيل للوصول إليها سوى بتحقيق قضائي عادل يندب له أحد مستشاري التحقيق للوصول إلى تقرير قضائي يشكل وثيقة يحفظها التاريخ، وتكون "صكا" لمرور الجماعة والجمعية ومرشدها إما إلى الحياة السياسية المصرية من جديد، أو إلى الموت السياسي الأبدي.


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة