سيـــاســة

«الهيئة الشرعية»: الانقلاب على الشرعية يُؤسس لحكم استبدادى



صورة ارشيفية

كتب – محمود غريب:
 
أهابت الهيئة الشرعية بجموع الشعب المصرى الحفاظ على السلمية فى جميع المظاهرات، ونبذ كل أنواع العنف أو التلويح به، وتؤكد أن الدماء لها حرمة لا تنتهك.

وأشارت الهيئة في بيان لها وصل جريدة «المال» نسخة منه، إلى أنها ترى أن الانقلاب على الشرعية يؤسس لحكم استبدادى يصادر الحريات ويستهين بعشرات الملايين من المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى عدة استحقاقات انتخابية، مما يجر البلاد إلى فوضى لا يعلم مداها إلا الله.

واستنكرت الهيئة الشرعية الحملة القمعية على الرموز الإسلامية وغلق القنوات الدعوية فى الوقت الذى يَفتح فيه الإعلام أبوابه لمن يطالب علانية بإغلاق المساجد ومنع صلاة الفجر فى جماعة ويحرض على العنف والإقصاء ويشوه الحقائق.

وتطالب الهيئة الشرعية جيش مصر الوطنى الذى هو ملك للشعب أن يحافظ على تاريخه المشرف، وألا يوجه سلاحه أبدًا إلى صدور المصريين، وتطالب الهيئة بإجراء تحقيق عاجل وسريع فى حوادث قتل عشرات من المتظاهرين السلميين أمام استراحة الحرس الجمهورى وفى جميع المحافظات.

وأكدت الهيئة أن الانقلاب على الشرعية وما تبعه من مستجدات هو منكر وخطيئة فى حق البلاد يجب السعى فى تغييره بكل الوسائل المشروعة؛ ولذا تؤكد الهيئة دعوتها جموع الشعب المصرى إلى الاحتشاد السلمى فى كافة محافظات مصر حتى تسترد شرعيتها وكرامتها المسلوبة.

واستنكرت الهيئة الشرعية استخدام بعض الجهات للبلطجية فى الاعتداء على المتظاهرين السلميين مستخفين بحرمة الدماء وعصمة الأنفس، مؤكدة أن ما يحدث الآن على أرض مصر ليس من باب الفتنة التى تُعتزل، وإنما هو صراع بين حق يجب نصرته وباطل يتعين دفعه ورده، على حد قولها.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة