بورصة وشركات

‮»‬النعيم‮« ‬تؤسس صندوقاً‮ ‬للاستثمار في الصكوك الإسلامية بالمنطقة العربية


المال ـ خاص
 
تعتزم شركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية بالتعاون مع أحد البنوك الإماراتية إطلاق صندوق للاستثمار في أدوات العائد الثابت المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، علي أن يستثمر الصندوق أمواله في المنطقة العربية.

 
قال حازم كامل، رئيس قطاع الأصول بشركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية لـ»المال«، إنه تم الاتفاق مع أحد البنوك الإماراتية علي إطلاق صندوق بدولة الإمارات خلال العام الحالي للاستثمار في أدوات الدين الثابت المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مثل الصكوك الصادرة عن الشركات والبنوك ودول المنطقة، في ظل ارتفاع حجم طلب المستثمرين عليها.
 
وأضاف: إنه سيتم الاشتراك مع البنك الإماراتي في الإصدار، بالإضافة إلي إدارة الصندوق، إلا أنه لم يتم الاستقرار حتي الآن علي رأسمال الصندوق المرتقب ونسب مساهمات كل منهما، مشيراً إلي أنه سيتم التقدم إلي بنك الإمارات المركزي بمستندات الصندوق بمجرد الاتفاق علي هذه البنود.
 
ورشح رئيس قطاع الأصول دول »قطر والسعودية والإمارات« لتصدر قائمة دول المنطقة التي سيستثمر فيها الصندوق نظراً لاهتمامها بإصدار الصكوك كإحدي أدوات التمويل المنتشرة بها، موضحاً أن استراتيجية عمل الصندوق سترتكز علي التنويع في آجال الاستثمار بين قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، لاقتناص الفرص الاستثمارية السريعة في الصكوك من جانب وتقليل معدل المخاطرة من جانب آخر.
 
وتنتظر شركة النعيم القابضة، موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية علي إصدار صندوق للاستثمار في الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة بالسوق المصرية، برأسمال 25 مليون جنيه ومن المرشح أن يصل إلي 250 مليون جنيه، كما أطلقت مؤشراً إسلامياً يضم 25 سهماً بالسوق المحلية، لدعم عملية الترويج لرأسمال الصندوق المرتقب.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة