سيــارات

%45 ارتفاعًا بمبيعات «تويوتا» فى أمريكا الشمالية


المال - خاص

ارتفعت مبيعات شركة تويوتا اليابانية بنسبة %45 خلال الربع الثالث من العام الحالى بأسواق أمريكا الشمالية وطبقًا لما أكده موقع «أتوموتيف نيوز » ، فإن مبيعات العلامة التجارية اليابانية تويوتا قفزت بأسواق أمريكا الشمالية لتسجل بيع 598 ألف سيارة خلال الربع الثالث من العام الحالى، مقابل بيع 413 ألف سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضى، والتى شهدت تأثر الشركات والمصانع اليابانية بالزلزال وموجات تسونامى، اللذين أثرا على إنتاج تويوتا باليابان ومبيعاتها بجميع الأسواق العالمية .

وقفزت أرباح شركة تويوتا بأمريكا الشمالية إلى 64.9 مليار ين خلال الربع الثالث من العام الحالى، بسبب زيادة المبيعات، مقابل تحقيقها 32.5 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام الماضى .

يذكر أن مبيعات تويوتا فى الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة تقدر بحوالى %16 فى شهر أكتوبر من العام الماضى، وأشار سانوشى أوزاوا، نائب الرئيس التنفيذى للشركة إلى أن تحسن الربح التشغيلى لتويوتا جاء نتيجة للزيادة الكبيرة فى معدل الإنتاج والمبيعات حول العالم .

من جانبها، قامت تويوتا برفع توقعاتها بشأن صافى أرباحها فى العام الحالى بنسبة %2.6 ليصل إلى 780 مليار ين، على الرغم من تأثر مبيعاتها فى الصين، بعد رد الفعل الشعبى المناهض لليابان على أثر نزاع بين الدولتين .

وبلغ صافى ربح العلامة اليابانية تويوتا فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2012 حوالى 257.9 مليار ين، جراء مبيعاتها الهائلة فى أمريكا الشمالية وجنوب شرق آسيا . ومن ناحية أخرى انخفضت مبيعات تويوتا ونيسان وهوندا فى الصين بنسبة %49 خلال سبتمبر، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضى، من ناحية أخرى، ارتفع سهم تويوتا على مؤشر نيكى الرئيسى بحوالى %7 هذا العام حتى الآن .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة