أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

تصميمات «عروس الصيف» تتحدى الأوضاع السياسية


تغطية – ياسمين فواز :

رغم الاضطرابات السياسية التى تمر بها البلاد، انطلقت فعاليات معرض «Bride and Brom wedding »، لمسلتزمات الزفاف لكل من العريس والعروس يوم السبت الماضى بفندق انتركونتيننتال سيتى ستارز فى مدينة نصر، والذى اقيم على هامشه عدد من عروض الأزياء لأشهر المصممين المصريين أمثال محمود غالى وجينا سلطان وأمانى الشريف، بالإضافة إلى ظهور مصممين صاعدين هم نسمة حلمى وشريف نصر لعرض أحدث تصميماتهم لعروس هذا الصيف من موديلات كاجوال وسواريه.

وعكس الديفيليه الحضور القوى للألوان اللحمية المعروفة بالـ«Nude Colour » كالبيج والأوف وايت إلى جانب الألوان المشعة النابضة بالحياة فى الفساتين السواريه والكاجوال لهذا العام، وأكدت الموديلات المعروضة لفساتين الزفاف تربع موضة فستان الزفاف الأبيض الكلاسيكى المنفوش المطرز على القمة مرة أخرى.

افتتحت المصممة جينا سلطان العروض بتشكيلة متنوعة من موديلات الكاجوال التى تميزت بقصاتها العصرية وألوانها الفوسفورية الزاهية، حيث قدمت مجموعة من التوبات والبوديهات والبونشوهات القصيرة بدرجات الليمونى والبرتقالى والأصفر، بالإضافة إلى الفوشيا والأحمر، وتنوعت القطع السفلية ما بين الهوت شورت والجيب الميكرو بخامة الجينز وبين البنطلونات الاسكينى والليجيلز بألوانه المختلفة.

ولم تكتفِ جينا بالموديلات الكاجوال فقط بل عرضت فستان زفاف وعدد من فساتين السواريه المليئة بالأنوثة وبقصات غلب عليها الطول، حيث جاءت الفساتين طويلة ومجسمة لتأخذ شكل الجسم وتبرز جماله، حتى أن الفساتين القصيرة كانت مفتوحة من الأمام وتمت تغطية نهايتها بخامة الشيفون لمزيد من الجاذبية والأنوثة.

وغلبت على الفساتين الألوان المشعة أيضاً وإن كان الأسود القاسم المشترك بينها، حيث اعتمدت عليه جينا بشكل أساسى فى بعض التصميمات باعتباره ملك الألوان، ولعبت بخيوط التركواز والفضى والذهبى لتطعيمه فى بعض الفساتين، أما فستان الزفاف تميز بقصته المنفوشة التى أخذت شكل القلب عند منطقة الصدر والخصر وتطريزاته الواضحة بأحجار الكريستال والشورافسكى الفضية اللون.

ونظراً لأهمية الطرحة لكونها المكمل الأساسى لمظهر العروس حرصت جينا على أن تكون الطرحة قصيرة لتسهيل حركة العروس أثناء حفل الزفاف، واستخدمت خامات مترفة فى تشكيلتها المقدمة كالتول والساتان فى فستان الزفاف والشيفون والأورجنزا والساتان فى فساتين السهرة.

أما المصممة أمانى الشريف فقدمت مجموعتها الراقية والتى اتسمت بالاحتشام والبساطة من خلال قصات واسعة غير محددة لشكل الجسم، وحرصت أمانى على تغطية أجزاء الجسم المختلفة بما فيها الكتفين ومنطقة الصدر يأتى ذلك فى الوقت الذى تنوعت فيه أطوال الفساتين ما بين القصير والطويل لتلبية أذواق وأحتياجات المرأة المختلفة، خاصة المحجبات.

وعكست الفساتين كلاسيكية الماضى من خلال القصات الأنثوية البسيطة وسخاء الأقمشة الواضح فى التصميم، حيث ركزت أمانى على قصة الون شولدر أو الكتف الواحد واستعانت بأقمشة الشانتونج والحرير والتول والجيبير والشيفون المطبوع بالورود الرقيقة وأوراق الشجربدرجات الباستيل الهادئة المليئة بالرومانسية كالروز الفاتح والبيج والرمادى الفاتح والفضى والأوف وايت.

وجاءت أغلبية الفساتين بسيطة فى تطريزاتها غير مبالغ فيها، خاصة فى فساتين الزفاف التى بلغ عددها أربعة موديلات بيضاء اللون تنوعت بين القصير فوق الركبة والطويل بقصة الميرميد، حيث أرادت أمانى إرضاء الأذواق المختلفة للعروس العصرية بهذا التنوع الواضح فى الموديلات.

واختلفت أطوال الطرحة باختلاف شكل الموديل، حيث غلب عليها الطول مع الموديل القصير، وجاءت متوسطة الطول مع الموديل الطويل بقصة الميرميد أو ذيل السمكة، بينما تم الاستغناء عنها فى الموديل الطويل المجسم المنفوش من أسفل ومثيله المنفوش بدءاً من الخصر، حيث استبدلت الطرحة بتاج بسيط لتزيين تسريحة الشينيون.

وشهد عرض محمود غالى الجرأة فى كل من الألوان والتصميمات، حيث اعتمد على الألوان الزاهية والأقمشة المطبوعة بنقوش الحيوانات، وقدم قصات حادة وضيقة لإبراز جمال قوام المرأة، كما تنوعت أطوال الفساتين التى قدمها ما بين القصير والطويل المفتوح من الأمام بخامة الجيرسية والشيفون والساتان.

وشاركت المصممة الصاعدة نسمة حلمى بمجموعة من فساتين الهوت كوتيور، كانت العصرية والبساطة عنوانها سواء فى الألوان أو القصات، حيث قدمت نسمة الألوان اللحمية أو الـNudeالهادئة المستوحاة من الطبيعة كالروز الفاتح والبيج والموف الفاتح، بالإضافة الى الألوان الكلاسيكية النابضة بالحياة كالأحمر والزيتى والأورنج والتركواز كأنها أرادت أن تكون مجموعاتها أشبه بالباقة المليئة بألوان الورود المختلفة.

أما القصات فجاءت بسيطة خالية من تطريزات الشوارفسكى والكريستال حيث تم استبدلتها بخامات أخرى كالجيبير والشيفون الشفاف، وحرصت على الدمج بين أكثر من خامة فى التصميم الواحد لمزيد من التنوع، إذ جمعت الشيفون مع الساتان، بالإضافة إلى الجيبير مع الشانتونج والحرير.

ونجحت نسمة فى مخاطبة المرأة المحجبة بمختلف أعمارها من خلال الفساتين الطويلة الفضفاضة التى جمعت بين اكثر من لون، أما فستان الزفاف الذى ختمت به العرض تميز برقة التصميم وروعة التنفيذ، وإن كان يخاطب صاحبات الجسم الممشوق فقط.

وكان العرض الذى قدمته خبيرة الموضة والجمال أمينة شلباية، وقامت بإخراجه إيمان عفيفى، قد أقيم على هامش معرض «Bride and Brom wedding » الخاص بمستلزمات العروس والعريس، حيث عمل المعرض على توفير الوقت والجهد للشباب المقبلين على الزواج خلال مرحلة التجهيزات من خلال مشاركة خبراء التجميل، لتقديم النصائح والتعرف على أحدث خطوات الماكياج وعمل تجارب عليها وأحدث موديلات المجوهرات والإكسسوارات وديكور حفل الزفاف، بالإضافة إلى توافر أفكار وأماكن لقضاء شهر العسل.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة