اقتصاد وأسواق

«جنوب الوادى للبترول» : لجان لتقييم العروض فى 20 منطقة امتياز


نسمة بيومى :

أغلقت شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، أول أمس «الأحد»، باب التقدم للمزايدة التى طرحتها مؤخراً لاستغلال 20 قطاعاً للبحث والتنقيب عن البترول فى الصحراء الشرقية والصحراء الغربية وخليج السويس والبحر الأحمر، بعد مد تلك الفترة شهراً كاملاً بعد أن كان من المقرر إغلاق باب التقدم بالعروض نهاية مايو الماضى.

وأكد أبوبكر إبراهيم نائب شركة جنوب الوادى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه من المقرر تشكيل لجان فنية ومالية لتقييم العروض المقدمة، رافضاً الافصاح عن عددها إلا بعد التقييم واختيار الفائز منها.

وقال إن التقييم سيستغرق فترة تتراوح بين 2 و3 شهور، ثم سيتم عرض الاتفاقيات على مجلس إدارة شركة «جنوب» ثم وزارة البترول، وبعد موافقة وزير البترول سيتم اسناد المناطق للشركات الفائزة.

وأضاف أنه بعد ذلك سيتم بدء المرحلة الثانية، حيث ستتم غداً مناقشة مشروع الاتفاقية ومراجعته بصورة نهائية ثم يعرض على الجهات التشريعية لاستصدار قانون بشأنها، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تستغرق الإجراءات التشريعية فترة لن تقل عن 6 شهور.

وتوقع أن يبدأ العمل الفعلى من قبل الشركات فى مناطق الامتياز الفائزة خلال العام المقبل، مؤكداً أن معدلات الاقبال على المزايدة الجديدة جيدة، ولم يتأثر ذلك المعدل بالظروف الحالية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة