استثمار

«دار العرب» تتحالف مع «ريكليشن» السويدية


يوسف مجدى ـ هاجر عمران :

تحالفت مجموعة دار العرب للطاقة والتكنولوجيا والصناعات المتكاملة مع مجموعة ريكليشن السويدية العاملة فى مجال الطاقة الكهربائية لإنشاء 6 مصانع تعمل على توليد الطاقة الكهربائية عبر النفايات بتكلفة استثمارية حوالى 510 ملايين دولار.

وقال أيمن الإنصارى، رئيس «دار العرب»، إن المجموعة حصلت على موافقات تنفيذ المشروع من وزارة البيئة خلال الشهر الماضى، ومن المقرر بدء إنشاء أول مصنعين داخل محافظتى القاهرة والإسكندرية، مشيراً إلى أن باقى المصانع ستقام داخل محافظة كفر الشيخ، وأن المجموعة تعكف على تجهيز دراسة الجدوى اللازمة للمشروع، على أن تنتهى منها فى فترة زمنية لا تتجاوز 4 أشهر.

وأضاف أن «دار العرب» تترقب الحصول على الأراضى اللازمة لإقامة المصانع الجديدة بحيث تنتهى من إنشائها خلال 4 سنوات، مؤكداً أن المشروعات الجديدة ستساهم بشكل كبير فى حل أزمة الطاقة بالسوق المحلية.

وكشف الانصارى أن المجموعة تحالفت مع «PCV » الصينية لإقامة مشروعات مماثلة فى قطاع الطاقة، لافتاً إلى تقديم دراسة لوزارة الكهرباء خلال الشهر الحالى لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية بالقرب من بحيرة ناصر فى مدينة أسوان، بهدف إنتاج 6 آلاف ميجا وات من الطاقة الكهربائية من خلال عمل مرايات ضخمة تعمل على تغطية بحيرة ناصر لتحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية.

وأوضح أن المحطة تعمل على تقليل تبخر نحو %15 من المياه الموجودة داخل بحيرة ناصر سنوياً، والتى تتبخر بسبب ارتفاع درجة الحرارة فى مدينة أسوان.

جدير بالذكر أن رأسمال مجموعة «دار العرب» مصرى سعودى وتم إنشاؤها 1961، وتعمل فى مجال الطاقة.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة