استثمار

"الجيزة" تعدل مسار ترعة الزمر لتنفيذ المرحلة الثالثة للمترو



جانب من الاجتماع
يوسف مجدى:
 
اتفقت وزارة النقل مع محافظة الجيزة ورئيس مصلحة الرى على تعديل مسار ترعة الزمر التابعة لمحافظة الجيزة بهدف التمكن من تسير المرحلة الثالثة من خط المترو لربط بين محطتى العتبة بإمبابة.

 وقال وزير النقل حاتم عبداللطيف، فى بيان: "إن الوزارة عقدت اجتماعا، اليوم، مع محافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن، وبحضور الدكتور عبدالمنعم السعيد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ومسئولى مصلحة الرى بهدف الاتفاق على تعديل مسار الترعة التى تعترض مسار المرحلة الثالثة من المترو.

 لفت عبداللطيف الى أن الهيئة القومية للانفاق بصدد دراسة طرح مناقصة دولية لتنفيذ المرحلة الثالثة للمترو خلال الفترة المقبلة  بهدف التمكن من الربط بين محطة  العتبة وصولا الى امبابة عبر التعاون مع هيئة التنمية الفرنسية ( AFD  ) وبنك الاستثمار الاوروبي ( EIB  ).

وأوضح أنة من  المقرر الربط التبادلي بين الخط الثالث بالثاني لمترو الانفاق وذلك في محطة جامعة القاهرة لذلك إقتضى الامر ضرورة تعديل مسار ترعة الزمر الذى تعترض ذلك المسار.

ومن جانبه أكد محافظ الجيزة أن تطوير مسار ترعة الزمر سيتم بناءاً على تفعيل بروتوكول بين محافظة الجيزة ووزارتي الموارد المائية والزراعة بهدف الاستغناء عن 15كم من الترعة نظراً لأنه يمر بمناطق سكنية مزدحمة بالسكان ويستغل بطريقة سيئة كمقلب للقمامة كما يتعرض مسار خط المترو.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة