عقـــارات

إعلان نفاذ اندماج شركتي "الدار العقارية" و"صروح"



الدار العقارية

أ ش أ:

أعلن اليوم عن أن اندماج شركتي الدار العقارية وصروح العقارية أصبح نهائيًا، ونافذاً مع انتهاء التداول بتاريخ 27 يونيو الجاري تاريخ النفاذ بموجب القرار الوزاري رقم 318 لسنة 2013 الصادر عن وزير الاقتصاد، والذي أعلن بموجبه عن إتمام الاندماج والموافقة على زيادة رأس مال شركة الدار العقارية، وتعديل نظامها الأساسي، بالإضافة إلى حل شركة صروح العقارية، وتحويل جميع أصولها والتزاماتها إلى شركة الدار العقارية بتاريخ نفاذ القرار الوزاري.

وقد تم توزيع أسهم شركة الدار العقارية الجديدة، والبالغة ثلاثة مليارات وثلاثمائة وواحد وثمانين مليون سهم على المساهمين المستحقين في شركة صروح العقارية الذين ظهرت أسماؤهم في سجل المساهمين فور انتهاء التداول في تاريخ النفاذ. وقد أصبح عدد الأسهم الكلّي لشركة الدار العقارية بعد زيادة رأس المال سبعة مليارات وثمانمائة واثنين وستين مليونا وستمائة وتسعة وعشرين ألفا وستمائة وثلاثة اسهم علماً بأن شركة صروح العقارية قد تم حلّها وتحويل جميع أصولها والتزاماتها إلى شركة الدار العقارية وفقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم "8" لسنة 1984 في شأن الشركات التجارية والقوانين المعدلة له.

وقد تم إدراج الأسهم الجديدة في شركة الدار العقارية لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية بأسماء المساهمين المستحقين والذين أصبح بإمكانهم التداول في الأسهم الجديدة ابتداءً من تاريخ اليوم.

واعلنت إدارة شركة الدار العقارية أنها نجحت بتعديل أحكام وشروط اتفاقية القرض السابقة لصروح العقارية والمؤرخة في 28 يونيو 2010 لتسهيلات بقيمة 1ر2 مليار درهم حيث تم تخفيض هامش الفائدة على القرض من 5ر4 في المائة إلى 45ر2 في المائة مما يمثل انخفاضًا كبيرًا في تكاليف معدّلات الفائدة ويوضح بشكلٍ جليٍّ مزايا اندماج الشركتين.

وقال سعادة أبوبكر الصديق الخوري رئيس مجلس الإدارة الجديد لشركة الدار العقارية ان اليوم هو أول يوم عمل للشركة الجديدة عقب إتمام الاندماج بين شركة الدار العقارية وشركة صروح العقارية، وباتت الشركة الجديدة التي تعمل تحت اسم الدار العقارية إحدى كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة حيث تتمتع بموازنة عامة متينة ومجموعة أصول كبيرة بالإضافة إلى محفظة من قطع الأراضي المميزة للتطوير وطاقم إداري يمتلك خبرات واسعة وستوفر لنا هذه الميزات بالإضافة إلى شراكتنا الوطيدة مع حكومة أبوظبي فرصًا طيبة لتحقيق النجاح التجاري في اقتصاد يتمتع بالاستقرار والنمو المستمر.

وعبر الخوري عن ثقته بأن هذه الأسس المتينة التي تتمتع بها الشركة ستعمل على إضافة القيمة وضمان الاستقرار والاستدامة على المدى الطويل لعملاء الشركة ومستثمريها ومساهميها وشركائها في الأعمال وموظفيها.
 
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة