أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

العمال يتمردون فى كل المحافظات.. و«الاتحاد الرسمى» يحض على زيادة الإنتاج


ولاء البرى :

تشهد مظاهرات اليوم مشاركة واسعة من قبل الحركات العمالية، حيث أعلن عدد من القيادات العمالية والنقابية المستقلة من مختلف المناطق الصناعية مثل المحلة الكبرى وحلوان والعاشر من رمضان ومدينة السادات وممثلى العديد من النقابات بالقاهرة، عن ضرورة مشاركة النقابات والتجمعات العمالية كل فى محافظته أو منطقته، وستكون مشاركة أعضاء نقابات القاهرة بالخروج فى مظاهرة جامع السيدة زينب، على أن يتم تصعيد الموقف العمالى طبقا لمقتضيات كل منطقة عمالية.

كما أعلنوا عن إنشاء غرفة عمليات مركزية مقرها 88ش القصر العينى ستعمل على مدار الساعة وسيتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية لـ«حملة تمرد» بغرف العمليات والمتابعة بفروع دار الخدمات العمالية المختلفة، كما سيتم نصب خيمتين خاصتين بالقيادات العمالية والنقابية بميدان التحرير وعند قصر الاتحادية.

أكد محمد أحمد سالم، رئيس الاتحاد الإقليمى للنقابات المستقلة بالغربية، مستشار اتحاد عمال مصر الديمقراطى، أنه معتصم داخل مقر دار الخدمات منذ أمس السبت لأنه مسئول عن غرفة العمليات بمقر الدار بالتنسيق مع الهلال الحمر وقصر العينى، وأن الحركات العمالية بالقاهرة سوف تبدأ مسيراتها من مسجد السيدة زينب عقب صلاة العصر متجهة الى ميدان التحرير للاعتصام.

قال يسرى معروف، رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى، إنه بعد إجراء عملية تصويت بالاتحاد، أكدت كل القوى العمالية مشاركتها يوم 30 يونيو، خاصة بعد ضياع حقوق العمال فى فترة حكم الرئيس مرسى، بالإضافة للمراوغة فى إصدار قانون الحريات النقابية.

وأضاف معروف أنه قد تقرر التنسيق بين رؤساء النقابات مع حركة تمرد وباقى الأحزاب والحركات الثورية المشاركة فى كل محافظة على حدة، فعلى سبيل المثال سوف تتجمع القوى العمالية فى الإسكندرية أمام مقر الاتحاد الاشتراكى.

وأكد حمدى حسين، نقابى يسارى، مدير مركز آفاق اشتراكية بالمحلة الكبرى، أن الشباب معتصم من يوم الجمعة بميدان الشون بمساندة عمالية لأن عمال غزل المحلة بدأوا تمردهم من يوم 24 يونيو من خلال الخروج فى مسيرات عمالية بعد انتهاء مواعيد العمل، وأنهم بدأوا من يوم أمس التجمع فى ميدان دوران سكة زفتى ليتحركوا بعدها فى مسيرات تجوب شوارع المحلة للتجمع فى ميدان الشون.

وأضاف حسين أن العمال يستنكرون ما جاء ببيان الشركة القابضة للغزل والنسيج بأنهم لن يشاركوا، مؤكدين أنه لا يعبر عنهم لأنهم دائما ما يكونون فى الصفوف الأولى للدفاع عن حقوق العمال المهدرة، معلنين عن ضرورة تطهير شركاتهم من أنصار النظام المدافعين عنه دون حق العمال.

لفت عاطف محمود، رئيس الاتحاد الإقليمى للنقابات المستقلة بجنوب الصعيد، الى أن الظاهرة هى الأولى من نوعها وهى مشاركة كبيرة للعنصر النسائى بمظاهرات الصعيد وهن ممثلات السيدات النقابيات والعاملات بالصحة والرائدات الريفيات والمعلمات المستقلات.

وأضاف محمود أن كل محافظات الصعيد سوف تخرج اليوم فى مسيرات حاشدة، ففى نجع حمادى سوف يبدأون التجمع فى ميدان العروسة، انتظارا للمسيرات القادمة من القرى والنجوع للتحرك فى تمام الساعة الخامسة ليجوبوا الشوارع مع تنظيم عدة وقفات، منها وقفة أمام بنك مصر وأمام مدرسة الإعدادية بنات وميدان الأوقاف وتنتهى المسيرة بالتجمع أمام مجمع المحاكم بنجع حمادى لنصب الخيام والاعتصام هناك.

وسيتصدر عمال المدينة الصناعية قيادة بعض المسيرات، وعلى رأسهم مصنع «HU » للبوتاجازات، خاصة أنهم مضربون عن العمل وقاموا بدعوة كل القوى العمالية لتنظيم وقفة أمام مصنعهم، خاصة أنهم يدعون للإعلان عن عصيان مدنى يوم 2 يوليو فى حال استمرار تعنت النظام.

وأوضح محمود أنه ستكون هناك مسيرات فى محافظة قنا تبدأ من ميدان الساعة ومركز ومدينة أبوطشط ومسيرات لائتلافات شباب الثورة أمام مركز مدينة دشنا، وفى الأقصر فى ميدان أبوحجاج، وفى سوهاج مركز طهطا.

فى الوقت نفسه، أصدر الاتحاد العام بيانا طالب خلاله جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، جميع أعضاء المنظمات النقابية والاتحادات العمالية بالمحافظات البالغ عددهم 23 ألف عضو، بضرورة الوجود داخل مواقع العمل للمشاركة فى العملية الانتاجية وحث العاملين على حسن الأداء وحماية منشآتهم الانتاجية والخدمية، معربا عن أمله فى أن يتضاعف الانتاج يوم 30 يونيو لكي يثبت العمال كفاءتهم و انهم مسئولون عن التنمية الأقتصادية و الاجتماعية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة