اتصالات وتكنولوجيا

"صلتك" و"موغلي" تقدمان التدريب لدعم المشروعات الصغيرة بمصر



معتز طباع

محمود جمال:
 
اشتركت مؤسستى "صلتك" الإماراتية، و"موغلي"  Mowgli" البريطانية مع جمعية رجال أعمال اسكندرية (ABA)، والشبكة المصرية للتمويل الأصغر (EMFN) في تقديم تدريب إرشادي متخصص في مدينتي الإسكندرية والقاهرة لموظفي القروض العاملين في مؤسسات التمويل الصغيرة محليا.

وأشار معتز طباع المدير التنفيذي لجمعية رجال أعمال الإسكندرية إلى أن برنامج التدريب يمثل تجربة فريدة، منحت موظفي التسليف لدينا فهماً أعمق باحتياجات رواد الأعمال الصغرى". وقال: "إن الإرشاد يمثل جوهر العملية التحويلية التي ستتيح لنا وضع نماذج جديدة من الدعم لتنمية المشاريع الصغرى حتى تغدو أعمالاً صغيرة مزدهرة".

 وقال حامد محمد حامد المدير التنفيذي للشبكة المصرية للتمويل الأصغر: "كان هذا التدريب بمثابة برنامج متميز زودنا بوجهة نظر جديدة حديثة، وبالأدوات اللازمة لربط رواد الأعمال ودعمهم بطرق جديدة أكثر عمقاً، ونحن متحمسون بشأن الآفاق الجديدة التي سيفتحها هذا في عملنا مع رواد الأعمال الشباب".

بينما أوضح طارق يوسف الرئيس التنفيذي لمؤسسة "صلتك" أن هذا التدريب يهدف إلى المساعدة على تحقيق نقلة نوعية لموظفي القروض، من خلال تعزيز دورهم الذي كان سابقاً يقتصر على تزويد عملائهم بالدعم المالي، الذي يتخذ شكل قروض، إلى منحهم مجموعة أكثر شمولاً من خدمات الدعم تشمل الإرشاد. ونشعر بالفخر لأننا قادرون على العمل مع مؤسسة موغلي لتقديم برامج تدريب لجمعية رجال أعمال اسكندرية والشبكة المصرية للتمويل الأصغر، مما يعزز ما نقدمه من دعم لرواد الأعمال الصغرى الشباب في مصر بأكملها.

يذكر أن "صلتك" هي عبارة عن مبادرة اجتماعية، تأسست فى يناير من عام 2008، وتتخذ من قطر مقراً لها، تعمل على توفير فرص العمل وزيادة الفرص الاقتصادية للشباب في مختلف أنحاء العالم العربي. تشجع المبادرة النشاطات الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق، وللمشاركة والانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

فيما تتخذ "موغلي" من المملكة المتحدة مقراً لها، وهي مؤسسة تقدم برامج إرشاد عالية الجودة في العالم العربي بأكمله، فضلاً عن مناطق أخرى.
 
 
 
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة