أسواق عربية

النفط الكويتي يستقر عند 99.95 دولار للبرميل



برميل نفط

مدحت اسماعيل:


قالت مؤسسة البترول الكويتية، اليوم: "إن سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 74 سنتا في تداولات، أمس الجمعة، ليستقر عند مستوى 99.95 دولارا، مقارنة بـ 99.21 دولار فى تداولات أمس الأول.

كانت أسعار النفط الخام ارتفعت فى بورصة نيويورك التجارية أمس، عقب تصريحات أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" حول عدم استعجال البنك في سحب إجراءات التحفيز النقدي التي يتبعها حاليا، وهو ما عكس صورة إيجابية لدى المستثمرين في أسواق النفط.

وتلقي التوترات السياسية التي تشهدها بعض دول منطقة الشرق الأوسط مثل لبنان ومصر وسوريا بظلالها على أسعار النفط باعتبار المنطقة أهم مراكز العالم بالنسبة لإنتاج النفط.

يذكر أن تقرير اقتصادي متخصص أصدره مركز "الديبلوماسي للدراسات الاستراتيجية" توقع أن تحافظ دولة الكويت على الزيادة في إنتاج النفط، وأن تنتج نحو 3.6 مليون برميل بحلول العام 2022 ، وذلك على خلفية بعض مشروعات تطوير القطاع النفطي لعمليات الاستكشاف.

لافتا إلى أن هناك عدة عوامل ايجابية للزيادة المستمرة في انتاج النفط في الفترة  القادمة منها: تزايد استعادة عمليات النفط الثقيل وجهود المحافظة على الانتاج في الحقول الحالية.

وأضاف التقرير "إن الكويت تقوم حاليا بدراسات عن امكانيات النفط الصخري وخطط تطوير احتياطات الغاز العالي الكبريت والعالي الضغط لأكثر من ثلاثة أضعاف القدرة الانتاجية بحلول العام 2030."
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة