بورصة وشركات

الأسهم الأسيوية تصعد بنسبة 1.9% في منتصف التعاملات



صورة ارشيفية

أيمن عزام:

 
سجلت الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة، أكبر صعود لها خلال 3 أيام منذ ديسمبر 2011 ، بدعم من المؤشرات التي تؤكد تحسن أداء الاقتصاد الياباني والأمريكي، ومن فرص استمرار جهود التحفيز بواسطة بنك الاحتياط الفيدرالي.
 
وذكرت وكالة بلومبرج أن شركة تويوتا موتورز التي تعد أكبر شركة لإنتاج السيارات في العالم، قد قادت صعود أسهم شركات التصدير بدعم من هبوط قيمة الين، حيث ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2.4% في طوكيو.
 
 وارتفعت بنسبة 5.3% أسهم شركة ميتسوبيشي فاينانشال جروب التي تعد أكبر شركة في اليابان، وذلك بدعم من ارتفاع إجمالي الناتج الصناعي للبلاد وتخطي مبيعات التجزئة للتقديرات، وارتفعت بنسبة 2.8% في هونج كونج أسهم شركة ساندز تشينا لتشغيل الكازينوهات المملوكة للملياردير شيلدون ادلسون بعد أن كشفت الشركة عن استمرار صعود إيراداتها رغم تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني.
 
وقفز مؤشر مورجان ستانلي آسيا باسفيك بنسبة 1.9% ليصل إلى 130.65 نقطة في منتصف التعاملات في طوكيو، حيث ارتفعت أسهم جميع قطاعات الشركات المقيدة في المؤشر.
 
وقال بيتر ايشو مستشار الاستثمارات في سيدني لدى شركة ويلسون أتش تي أم انفيستمنت جروب التي تدير أصول بقيمة 11.8 مليار دولار إن الحكومة اليابانية تبدو حريصة على تحقيق معدلات نمو قوية متوقعا استمرار صعود معدلات نمو الاقتصاد الياباني خلال السنوات القليلة القادمة.
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة