بورصة وشركات

مسئول ضريبى: "عامر" عرض 400 مليون للتسوية.. ومحامى رجل الأعمال ينفى



منصور عامر

كتبت رضوى إبراهيم ومها أبو ودن وإيمان القاضى:


قال مصدر وثيق الصلة بملف إحالة رجلى الأعمال منصور عامر ومحمد الأمين لنيابة التهرب الضريبى، إن المفاوضات التى سبقت إحالة الملف إلى النيابة استمرت لمدة شهر داخل وزارة المالية، وأن رجل الأعمال منصور عامر عرض مبالغ تراوحت بين 100 و400 مليون جنيه كتسوية للأزمة، من إجمالى 427 مليون جنيه مستحقة عن أرباح مشتركة تم تحقيقها من بيع أسهم خارج المقصورة قبيل ثورة 25 يناير .
 
 
 محمد الامين
وأشار المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، إلي أن "الأمين" كان يمتنع دائما عن الحضور للتفاوض مع المصلحة ولم يبد موافقة أو رفضا لأى مبلغ معروض مما أدى إلى فشل المفاوضات.
 
فى حين، نفى المستشار القانونى لمنصور عامر، فى تصريحات لـ"جريدة المال"، أن يكون "عامر" دخل أي مفاوضات حول تسوية الأمر محل البلاغ، مؤكدا أن "عامر" خلال جلسات مناقشة الأمر داخل "المالية" ، قال إنه لا يوجد أي مبررات لتحمل مبالغ ضريبية على عملية التخارج عبر طرح جزء من حصته بالبورصة المصرية فى ضوء حدوث ذلك بالقيمة الاسمية وليس بالتقييم الذى اعترضت عليه الهيئة.
 
وقال ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب، إن طلب إحالة رجل الأعمال محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات cbc  الفضائية إلى نيابة التهرب الضريبى يضم أيضا رجل الأعمال  الشهير منصور عامر.
 
وأضاف عمر، فى تصريحات هاتفية مع "المال"، أن طلب الإحالة الموقع من وزير المالية فياض عبد المنعم جاء بعد سلسلة من المفاوضات مع قطاع مكافحة التهرب بالمصلحة من أجل تسوية الأمر وديا إلا أن تعنت الأمين وعامر فى سداد الضريبة التى قررها القانون ومحاولتهما المستميتة لتخفيض المبالغ المستحقة للدولة أدت إلى فشل المفاوضات مما دفع المصلحة إلى استصدار مذكرة من وزير المالية لإحالتهما.

تفاصيل اخرى:

مصلحة الضرائب: قرار إحالة "الأمين" لنيابة التهرب يشمل "منصور عامر"

عبدالفتاح: الأزمة الضريبية تتعلق بإعادة الهيكلة قبل طرح "عامر جروب" بالبورصة

مصدر مطلع: أرباح إعادة تقييم "عامر جروب" خاضعة للضريبة

القصة الكاملة لاتهام "منصور عامر" و"محمد الأمين" بالتهرب الضريبى



بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة