اقتصاد وأسواق

«هدارة»: 140% زيادة في ضخ المواد البترولية للسوق



شريف هدارة وزير البترول

محمد الطهطاوي:

 
قال المهندس شريف هدارة وزير البترول، إن الوزارة ضخت كميات كبيرة من المواد البترولية في السوق مقارنة بما هو معتاد وقال الزيادة وصلت إلى 140%، وتابع: خلال اجتماع لجنة الدفاع واﻷمن القومي بالشوري اليوم الخميس، والتي ناقشت مشكلة نقص الوقود برئاسة رضا فهمي، نتفهم أن المواطن يعاني من الأزمة وأن هناك من يقوم  بتخزين كميات كبيرة لتأمين نفسه والشعور بالاطمئنان، ورغم ذلك من الكشف عن  الفساد وتوضيحه للرأي العام.
 
وقال: لابد من مراقبة أين يذهب ما يتم  تهريبه في السوق السوداء، وبين المستودعات وسيارات البنزين وأقول لكم: "لم نتواطئ، وبعض المحطات تمتنع عن البيع ولابد من تعظيم الانتاج.
 
ومن جانبه قال اللواء أحمد موافي مدير مباحث التموين: نواجه مشاكل الاعتماد على النقل البري في نقل المواد البترولية لأن ذلك يهدر كثيرا، مؤكداً: لا ننكر أن هناك أزمة، وهناك زيادة  الطلب على البنزين في الآونة الأخيرة مما أدى إلى التكدس الذي نراه الآن، مضيفا: المواطن يستهلك بشكل أكبر مما هو معتاد وهاجم  النواب ما قاله المسئولين مطالبين إياهم بعرض حلول.
 
فيما هاجم أعضاء مجلس الشورى اللواء موافي واعترضوا على ما قاله من أسباب أزمة البنزين في الشارع، حيث أكد أن السبب هو "التكالب" مما جعل أحد النواب يقول أنت تتحدث عن أسباب يقولها طالب في ابتدائي، وإن كنتم غير قادرين على حل الأزمة فأطالب الجيش بحل الأزمة وقد طالب عدد من النواب بتدخل القوات المسلحة حتى تنتهي هذه الأزمة.
 
وطالب النواب بضرورة تقديم حلول فورية وسريعة من أجل حل المشكلة، ورفض النواب بعض الأسباب التي ساقها وزير البترول المهندس شريف هدارة، وخاصة عندما قال إن هناك مشكلة حدثت في الإنتاج وتم خلط الكيروسين بالبنزين مما أدى إلى تعطيل الإنتاج وجعل النواب يتساءلون أين التحقيقات في مثل هذا الخطأ أم هى مؤامرة.
 
ومن جانبه شكك ناجي الشهابي من كلام الوزير حول أن الوزارة تضخ كميات كبيرة و أكد أن هناك قلة في ضخ الكميات، بالإضافة إلى أن هناك كارثة حقيقية في سحب الرخص من البنزينة، وتحدى أحد النواب من الفيوم أن يكون هناك ضخ لكميات البنزين.
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة