تأميـــن

‮»‬المشرق العربي‮« ‬تفوز بالتأمين علي‮ »‬أسود الكربون‮«‬


كتب ـ ماهر أبوالفضل:
 
فازت شركة المشرق العربي للتأمين التكافلي بالمناقصة التي طرحتها شركة اسود الكربون للصناعات الكيماوية لتغطية المخاطر المرتبطة بنشاط الشركة بمبالغ تأمين تتجاوز الـ1.2 مليار جنيه بعد منافسة شرسة مع 6 شركات تأمين.

 
ضمت قائمة المتنافسين علي الفوز بالصفقة شركة »مصر« للتأمينات العامة و»المهندس للتأمين« و»أيس مصر« للتأمينات العامة، بالاضافة الي »قناة السويس للتأمين« و»أليانز مصر للتأمين« فرع الممتلكات والمجموعة المصرية العربية للتأمين »اميج«.
 
وفيما رفض مسئولو شركة المشرق العربي للتأمين التكافلي الكشف عن تفاصيل العملية، اوضحت مصادر بشركة اسود الكربون ان التغطيات التي ستوفرها المشرق العربي لصالح شركة اسود الكربون للصناعات الكيماوية، تتضمن الحريق ونقل البضائع والتأمين البحري وخيانة الامانة، اضافة الي الحوادث الشخصية والسيارات. واشار المصدر الي ان شركة اسود الكربون فاضلت بين العروض المقدمة علي اساس توافر التغطيات المطلوبة، اضافة الي جودة التسعير الذي يتلاءم مع الخطر المغطي، واخيرا ارتباط الشركة الفائزة بعلاقات مميزة مع معيدي تأمين ذوي تصنيفات متقدمة »First Class «، وهو العنصر الذي اعتبره اساسيا في العملية بشكل عام. من ناحية اخري، اشار مسئول بارز بشركة المهندس للتأمين ـ إحدي الشركات التي تنافست علي الفوز بالصفقة ـ الي ان تلك النوعية من العمليات لم يتطلب الامر تسعيرها خارجيا من خلال شركات الاعادة، نظرا لتوافر عناصر الاكتتاب بالشركات، وكذلك عدم ضخامة الاخطار.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة