أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

الإسكندرية

«مصر للطيران» تعرض أنظمة الحجز الجديدة على شركات السياحة


معتز محمود:

أقامت شركة مصر للطيران السيمنار السنوى الذى تنظمه بالإسكندرية سنويا، بحضور عدد من قيادات ومسئولى الشركة، فضلا عن وكلائها وشركات السياحة بالمحافظة.


وتم تخصيص السيمنار هذا العام لمناقشة بعض الإجراءات الجديدة والقواعد التى ادخلتها الشركة على أنظمة الحجز والتى بدأ تطبيقها منذ بداية يونيو الحالى، وعرض مسئولو الشركة الأسباب التى دفعت الى تلك التعديلات.

من جهتهم عرض الوكلاء بعض المشكلات التى واجهتهم فى تطبيق الإجراءات الجديدة وعدم القدرة فى الوصول بالسرعة المطلوبة الى مسئولى الشركة لتدارك بعض الأخطاء فى التطبيق وهو ما وعد مسئولو الشركة بتذليله فى القريب العاجل.

وأكدت بعض الشركات والوكالات السياحية ضرورة دعم «مصر للطيران» لاجتذاب عملاء جدد من الشركات الأخرى، مطالبين الشركة بتقديم عروض وحوافز أكبر للوكلاء تساعدهم فى اجتذاب الركاب من الشركات الأخرى.

من جهته أكد خالد جاد، مدير عام مبيعات مصر بشركة مصر للطيران، أن الشركة وضعت خطة للتوسع فى أعداد الرحلات من والى محافظة الإسكندرية ، مشيرا الى أن مدينة الإسكندرية والمحافظات المجاورة لها تمثل للشركة وقطاع التسويق بها 10 ملايين راكب سنويا، وأن الشركة حريصة على اجتذابهم وتوفير جميع متطلباتهم، لافتا الى عدم وجود تأثير على انتظام خطوط «مصر للطيران» بالإسكندرية أو تراجع أعدادها نتيجة استمرار اغلاق مطار النزهة وأن التأثير السلبى يتحمله الركاب السكندريون الذين يفضلون استخدام مطار النزهة لقربه من وسط المدينة.

وأضاف جاد أن الزيادة فى تشغيل الرحلات الجوية للإسكندرية تستوجب زيادة أعداد الطائرات الحالية، حيث إنها غير كافية للتشغيل وفقا للخطة الموضوعة، مشيرا الى أن الشركة لديها طائرتان تقوم بتشغيلهما من الإسكندرية حاليا، لافتا الى أن الشركة تستهدف جعل الإسكندرية مركزا متكاملا للأنشطة الجوية عبر وجود طيارين مقيمين بالمدينة والتوسع فى خدمات الصيانة والخدمات الأرضية وزيادة أعداد الموظفين من الإسكندرية.

وأشار جاد الى أن الشركة تمتلك حاليا أسطولا من الطائرات يتكون من 81 طائرة وهو ما يتيح المرونة الكاملة للتحكم فى تكاليف التشغيل، مؤكدا أن هناك تعاقدات جديدة لشراء بعض الطائرات.

وكشف مدير عام مبيعات مصر بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن شركته قامت بتدشين عدد من الخطوط الجديدة بداية من يونيو الحالى الى تورنتو بكندا وهرارى عاصمة زيمبابوى ومدينة مانشيستر الإنجليزية، علاوة على تدشين خط جديد الى القصيم بالمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن قيام «مصر للطيران» بالتوسع فى بعض الدول وتدشين خطوط جوية جديدة يأتى تزامنا مع انكماش بعض الشركات الأخرى العاملة فى مصر نتيجة الأحداث السياسية، التى دفعت بعض الشركات الى توقف تشغيل بعض رحلاتها فى مصر أو استبدال طائراتها الكبيرة بطرازات أصغر.

من جهته أكد عماد البنا، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أن هناك تنسيقا كاملا بين شركات السياحة بالإسكندرية وشركة مصر للطيران، مشيرا الى أن الشركة تقدم الدعم بشكل مستمر للشركات السياحية بالإسكندرية، وهناك العديد من خطوط الاتصال المفتوحة بين الجانبين لتيسير العمل وحل أى معوقات حال ظهورها.

وقال أحمد كامل، مدير المبيعات بشركة أماديز، إنه خلال العام الماضى بلغت إيرادات حجز المصريين لتذاكر السفر عبر الانترنت 60 مليون دولار، خرجت بالكامل لصالح شركات سياحة أجنبية ولم تستفد منها أى من الشركات المصرية، لافتا الى أن هذا يعد التحدى الأول للشركات المصرية فى الوقت الحالى للتطوير من أدائها والعمل على اجتذاب حصة من تلك الإيرادات كخطوة أولى، تمهيدا لاقتناص تلك الحصة بالكامل مستقبلا.

وأضاف كامل أن العلاقة بين العميل وشركة السياحة هى عامل النجاح الأول لأى مؤسسة أو شركة سياحية، وأن شركات السياحة تدرك ذلك جيدا، وأنها أصبحت تركز فى الفترة الأخيرة على التدفقات النقدية وتحليلها لما تبرزه من مؤشرات فعلية عن مدى نجاح نشاط الشركة.

وأشار كامل خلال اجتماعه بشركات السياحة بالإسكندرية، الى أن حجم نشاط الشركة فى مصر يمثل اكثر من %70 من حصة الشركات العاملة، مشددا على أن %40 من شركات السياحة بالإسكندرية تعمل مع «أماديوس» العالمية وتمثل %13 من إيرادات «أماديوس مصر».

وأوضح مدير مبيعات شركة أماديوس مصر أن الشركة تعمل مع %95 من شركات الطيران على مستوى العالم ويقوم موظفو الشركة بالحجز للركاب حول العالم على تلك الشركات، لافتا الى أن الشركة حاليا تعمل مع 430 شركة طيران على مستوى العالم يتم حجز التذاكر عليها عبر موقع الشركة وأنظمتها المختلفة حول العالم.

وأشار كامل الى أن الشركة أنشأت فرعها بمصر منذ عام 2005 ولكنها كانت تعمل فى القاهرة قبل ذلك من خلال مكاتب تمثيلية، لافتا الى أن الشركة أنفقت العام الماضى أكثر من 414 مليون يورو فى مجال الأبحاث والتطوير لتحافظ على صدارتها عالميًا.

ونفى كامل خروج «أماديوس» من السوق المصرية، واصفا ذلك بالإشاعة، وأكد أن الشركة، أضافت خدمة جديدة من الدفع «أون لاين» لتصبح بذلك الشركة الوحيدة التى تعمل بهذا النظام.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة