بورصة وشركات

منصور عامر: حوربنا قبل الثورة لأننا لم نشارك النظام السابق اقتصادياً


المال - خاص

قال منصور عامر رئيس مجموعة عامر جروب، إن مجموعته حوربت فى أعمالها قبل الثورة، لأنها لم تشارك النظام السابق اقتصاديا.

 
  منصور عامر
وأوضح عامر الذى شغل عضوية مجلس الشعب عن الحزب الوطنى المنحل والمجلس الأعلى للسياسات فى الحزب، أن مشاركته للنظام السابق اقتصرت على المساهمة بالأفكار مع مجموعة من الخبراء فى جميع المجالات، والذين جمعتهم معه فكرة أن دخولهم المجلس سيساعد فى تطوير الأفكار والسياسات القائمة، ويحسن من حالة البلاد.

وأكد عامر فى الوقت نفسه أن عدم مشاركته للنظام السابق اقتصاديا تسبب فى محاربة مجموعته فى أعمالها.

وساق عامر عددا من الأمثلة على ذلك، من بينها إلغاء القرار الجمهوري بإنشاء بورتو مارينا قبل نحو أسبوعين من افتتاح الميناء، وإبلاغه بأنه سيتم سحب الميناء من المجموعة وترسيته على آخرين، كما تم قبل ذلك بنحو عام إلغاء تخصيص أرض بورتو مارينا ومطالبة مجموعة عامر بسداد 100 مليون جنيه إذا ما رغبت فى عودة التخصيص.

وأكد منصور أن شركته لم تقم فى تاريخها ببيع أراض مملوكة لها، فى إشارة منه إلى أنها لم يسبق لها "تسقيع" أراضٍ حصلت عليها من الدولة بغرض تنميتها، بل علي العكس حصلت على صحراء جرداء غير مأهولة وقامت بتنميتها.

وقال عامر فى إشارة منه إلى مشروع بورتو السخنة: لقد حولنا جبلا كانت تسكنه العفاريت إلى أشهر جبل فى مصر، بل بيعت بسبب مشروعنا هناك نحو 100 مليون كيلو متر مجاورة من الجبال لمستثمرين آخرين، كما كنا أصحاب الترخيص رقم واحد فى الساحل الشمالى، والآن يوجد فى المنطقة نحو 47 ألف غرفة فندقية تحت الإنشاء.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة