سيــارات

«الأحمدى موتورز» تدشن مركز خدمة جديد



المشاركون فى افتتاح صالة العرض

تغطية ـ محمود جمال وجورجينا رياض:

كشف حبيب إبراهيم، رئيس مجلس إدارة «الأحمدى موتورز» موزع العلامة التجارية السويدية «فولفو»، أن شركته تخطط لإنشاء مركز جديد لخدمات ما بعد البيع والصيانة فى مدينة نصر خلال النصف الثانى من العام الحالى، باستثمارات مبدئية 5 ملايين جنيه بهدف خدمة جميع الطرازات التى توزعها الشركة.


جاء ذلك على هامش افتتاح الشركة صالة عرض جديدة لسيارات «فولفو» بحى مدينة نصر الثلاثاء الماضى.

وقال إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ«المال» إن الشركة بصدد توزيع علامة تجارية أوروبية جديدة الشهر المقبل لن تقل كفاءتها عن العلامة «فولفو»، مشيرا الى أن التكلفة الاستثمارية للصالة الجديدة تقدر بنحو 10 ملايين جنيه على مساحة 900 متر مربع مقسمة على دورين، الأول بمساحة 400 متر، والثانى 500 متر، وتبلغ السعة الإجمالية للصالة 16 سيارة، بواقع 10 سيارات بالدور السفلى و6 بالعلوى.

وكشف إبراهيم عن إنشاء صالة عرض جديدة خلال الشهور القليلة المقبلة فى منطقة المهندسين لتضاف الى صالات «الأحمدى موتورز» بواقع فرعين فى مدينة نصر وآخر بالمعادى.

وقال إن توقيت الافتتاح يرد على المخاوف التى تنتاب المستهلكين والمستثمرين، مما سيحدث خلال 30 يونيو الحالى، مشيرا الى أنه تم البدء فى تنفيذ صالة العرض منذ شهرين وكان من غير الممكن تأجيل الافتتاح.

وأكد إبراهيم أن حالة الترقب التى يشهدها الشارع المصرى لما سيحدث يوم 30 يونيو أثرت بشكل سلبى على مبيعات قطاع السيارات، والتى انخفضت بنسبة تزيد على %60 بعد انتعاشها خلال الشهور الأربعة الأولى من العام.

وتوقع نائب رئيس مجلس إدارة «الأحمدى موتورز» فى حال استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية أن تتعدى مبيعات سيارات الركوب حاجز 150 ألف سيارة خلال العام الحالى مقارنة بمبيعات العام الماضى التى بلغت 130 ألف سيارة، بينما ستتراجع بقوة فى حال اضطراب الأوضاع.

وأوضح إبراهيم أن جميع طرازات «فولفو» تستخدم بنزين 92 وأن أزمة نقص إمدادات السولار لن تحل عن طريق تفعيل نظام الكوبونات الذكية ولكنها ستؤدى الى تعقيد الأمور، معتبرا أن توفير خمسة لترات فقط يوميا للسيارة حصة غير كافية.

من جانبه، قال سمير حشمت، رئيس إدارة التخطيط والتطوير بالشركة، إن توقيت افتتاح صالة العرض خطوة شجاعة نتيجة حالة الترقب والترهيب التى خلقها الإعلام من تظاهرات 30 يونيو، مشيرا الى أن عنصر المخاطرة من أهم عوامل تحقيق الأرباح.

وكشف شريف الليثى، مدير قطاع ائتمان قروض السيارات ببنك عوده، أن مصرفه يوفر لعملاء فولفو قروضا متميزة تتراوح بين 300 و350 ألف جنيه بفائدة من %8 الى %9.

فيما قال تامر عزت، مدير قطاع «فولفو» بشركة الأحمدى موتورز، إن %90 من عملاء العلامة السويدية يصنفون «VIP Customers »، مشيرا الى أن «فولفو» تنفرد حاليا بجودة التصميم الداخلى والخارجى للسيارة علاوة على مواصفات الأمان، كما أن محرك السيارة التربو يصنف ضمن قائمة أفضل عشرة محركات على مستوى العالم.

وحدد عزت شرطين أساسيين لزيادة مبيعات أى علامة تجارية، أبرزها وجود سياسة تسعيرية جيدة وتوافر قطع غيار بأسعار تنافسية وخدمات ما بعد البيع، لافتا الى أن سعر الطرازات الجديدة يبدأ من 288 ألف جنيه، وأن المعرض الجديد يغطى منطقتى التجمع الخامس ومدينة نصر.

وأشار عزت الى أن شركته نظمت مؤخرا معرضا لمدة 3 أيام داخل أحد التجمعات السكانية بهدف العناية بعملائها ومحاولة منها للوصول اليهم بشتى الطرق.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة