اتصالات وتكنولوجيا

«هواوى» تستحوذ على %65 من سوق تطوير شبكات الاتصالات المحلية



محسن أبوالليل
هبة نبيل – محمود جمال:

كشف محسن أبوالليل، مدير عام شركة هواوى مصر لحلول المؤسسات وقطاع الأعمال، أن شركته تستحوذ على حصة سوقية تتراوح من %62 إلى %65 فى مجال تطوير وصيانة الشبكات اللا سلكية والسلكية المحلية.


وقال أبوالليل فى حواره مع «المال» إن شركته تستهدف تعظيم حجم الاستثمارات داخل حلول تكنولوجيا الحوسبة السحابية والمعروفة باسم «The Cloud in abox » خلال المرحلة المقبلة، موضحا أن رؤية الشركة تنطلق من اعتبارها جزءا رئيسيا فى صناعة تكنولوجيا المعلومات، لذلك ابتكرت حلها السحابى المتكامل والذى يعرف باسم الحاسب الشخصى الافتراضى أو «VDI » بالتعاون مع شركاء العمل لخدمة العملاء بجميع مكونات الحوسبة السحابية.

وأضاف أن الحل السحابى الذى انتجته الشركة يقدم خدمات سحابية مفتوحة المصدر، مما يجعلها شركة عالمية تقدم حلاً متكاملاً من خلال مورد واحد مكون من السيرفرات ووحدات تخزين والاتصال الشبكى والسوفت وير، وصولا بمستوى التطبيقات والذى تحدده كل مؤسسة على حدة وفقاً لاحتياجاتها.

وأوضح أن هذا الحل المتكامل يجمع كل مكونات وبيئة الحوسبة السحابية داخله انطلاقا من مفهوم الـ«The Cloud in abox »، ويقدم للعميل كاملا أو بشكل جزئى وفقا لتفضيلات العملاء.

وحدد أهم عملاء الحل السحابى الجديد فى البنوك والحكومة والقطاع الصناعى، مشيرا الى أن تأمين الحوسبة السحابية بات أمرا ضروريا تدعمه «هواوى» عبر انفاقها على مشروعات البحث والتطوير بنحو 4.2 مليار دولار سنويا بما يمثل %12 من إجمالى مبيعات الشركة، مقدرا عدد العاملين بهذا المجال بنحو 70 ألف موظف.

وقال أبوالليل إن شركته لديها 16 مركز أبحاث وتطوير «R &D » منتشرة على مستوى العالم، منها مركز فى مصر وآخر فى منطقة آسيا و3 مراكز داخل قارة أمريكا الشمالية و3 أيضا فى أمريكا الجنوبية ومثلها فى الصين علاوة على 4 مراكز فى أوروبا.

وحول الحلول الأمنية أكد محسن أن شركته قامت من خلال الاستحواذ على شركة سيمانتك لحلول أمن المعلومات بتطوير حلول أمنية لضمان حماية السحابات ومراكز البيانات من عمليات الهاكرز والقرصنة الالكترونية، لافتاً الى أن اهتمام الشركة يتجه حاليا نحو مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق معدلات نمو معقولة عبر تزويدها بأحدث الحلول التكنولوجية وبأسعار مناسبة.

وقال إن مصر تعد أرضا خصبة فى مجال استثمارات تكنولوجيا الحوسبة السحابية، موضحا أن شركته تعتبر كلا من السوقين المحلية والجنوب أفريقية أسواقا استراتيجية داخل القارة الأفريقية، لافتا الى وجودهم فى 26 دولة حول العالم.

وأضاف أن مبنى الشركة المحلى بالقرية الذكية يستوعب 1200 موظف، علاوة على 400 آخرين بمكتب المعادى لخدمة منطقة شمال أفريقيا، مشيرا الى أن %75 من الموظفين مصريون، الى جانب مركز للبحث والتطوير فى التجمع الخامس.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة