اقتصاد وأسواق

إنطلاق فاعليات "Startup Cup"بالإسكندرية للمرة الأولى



Startup Cup Alexandria

معتز بالله محمود:

 
انطلقت، عصر أمس، وتستمر على مدار يومين فعاليات مسابقة "Startup Cup Alexandria” والتى تنظمها الجمعية المصرية لتنمية الأعمال "إبدأ" بالإسكندرية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية، وبرنامج التنافسية المصري.

وأكد المهندس طارق نافع الأمين العام لجمعية "إبدأ" أن حرص الجمعية على تنظيم تلك المسابقة يأتى لتفعيل الدور التنموى لرجال الأعمال، لافتا إلى أن الجمعية ترفع شعار الاستثمار من أجل التنمية.

وأوضح نافع أن الجمعية تولي اهتماما كبيرا بالشباب، خصوصا، في مجتمع الأعمال الخاصة، مشيرا إلى أن مثل تلك الفعاليات تسلط الضوء على نماذج ناجحة يمكن دعمها، تمهيدا لتطبيقها لاحقا فى عدد من المؤسسات الصناعية الكبرى.

ومن جانبة أكد مايك داكر الاستشارى المقيم لبرنامج ريادة الأعمال على أن تلك المسابقة تهدف إلى مساعدة وتوجية الشركات الناشئة فى وضع قواعد عمل واضحة للتوسع فى السوق وجذب العملاء وتحقيق الإيرادات.

وأعرب الخبير الأمريكى  شون جيرفين مسئول مؤسسة Startup Cup International   عن سعادته ببدء مسابقة  "Startup Cup  Alexandria" بالإسكندرية، لافتا إلى أن المسابقة تهدف لتدعيم فكر المشاركة والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى من أجل تنمية مجتمع الأعمال ورواد الأعمال والمشروعات الصغيرة، وأنه لن يكون الحدث الأخير وإنما هو بداية لسلسلة من الفعاليات لمجتمع رواد الأعمال بالإسكندرية .

من جانبة أكد سامى عطية أن مسابقة Startup Cup Alexandria  لتنمية الأعمال تقام بالإسكندرية للمرة الأولى، مشيرا إلى أنها لا تهدف إلى نجاح الحدث فى حد ذاته، قدر حرصها على  تواصل شباب العمال والشركات المشاركة مع أكبر عدد ممكن من رجال الأعمال بما يساهم فى تكوين مشاريع ناجحة.

وأوضح عطية أن المسابقة تنظمها مؤسسة USAID بالتعاون مع البرنامج العالمي لريادة الأعمال مشروع القدرة التنافسية المصرية "ECP " والجمعية المصرية لتنمية الأعمال "إبدأ"، بالإضافة إلى مؤسسات أخرى تعد شريكة، أهمها مؤسسة Startup Weekend بالإسكندرية ومؤسسة Inno101 مسابقة " Startup Cup Alexandria " لعام 2013 لتنمية قطاع رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة بالاقتصاد المصري.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة