بنـــوك

جورجيا تجمد حسابات 150إيرانيا امتثالا لعقوبات الأمم المتحدة



جورجيا - ارشيفية

أ ش أ:


قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم السبت، إن الحكومة الجورجية أصدرت قرارا بتجميد حسابات مصرفية لما يقرب من 150 إيرانيا، بينهم رجال أعمال وأفراد، امتثالا لعقوبات الأمم المتحدة التى فرضتها على إيران، لإجبارها على وقف برنامجها النووى المثير للجدل.

وأوضحت الصحيفة أن وزيرة العدل الجورجية، تيا تسولوكياني، أعلنت تجميد حسابات مصرفية إيرانية، خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس، ردا على تساؤلات حيال ما أوردته الصحيفة، أمس الأول، عن أن هناك تزايدا حادا فى الاستثمار من قبل إيرانيين فى جورجيا على مدار العامين الماضيين، فيما قال مسئولون فى الحكومة الجورجية، إن الحسابات المصرفية تم تجميدها قبل يوم الخميس الماضى.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولين أمريكيين وأوروبيين أبدوا مخاوفهم المتنامية من أن إيران تسعى لاستخدام جورجيا، للتهرب من العقوبات الدولية المتصاعدة التى تهدف إلى تقويض قدرة إيران من إنتاج قنبلة نووية.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين جورجيين وإيرانيين، قولهم: إن "شركات للطاقة الإيرانية خاضعة للعقوبات وشركات أخرى مرتبطة بوحدة النخبة العسكرية الإيرانية وقوات الحرس الثوري، تعد من بين الشركات التى تسعى لإجراء أعمال تجارية فى جورجيا".

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة