سيـــاســة

قنديل: الحكومة تبذل قصاري جهدها للقضاء على البطالة



هشام قنديل

أ ش أ:


أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، أن العمل بكل جهد هو الحل لمواجهه التحديات التي نواجهها، موضحا أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لخلق فرص عمل، والقضاء على البطالة، من خلال دعم البرامج المُقدمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية، والمُتمثلة في برنامج التدريب من أجل التشغيل، وبرامج تمويل المشروعات الصغيرة، وبرنامج التشغيل كثيفة العمالة.

وقال قنديل، فى تصريحات له على هامش افتتاحه لمعرض انتربيلد لمواد البناء، إن اجتماع الحكومة أمس بمقر رئاسة الجمهورية، ناقش النهوض بسيناء ومحاور تنميتها وسبل توفير الأمن والأمان.

وأضاف رئيس الوزراء أن قطاع البناء والتشييد هو قاطرة التنمية في مصر، مشيرا إلى أنه حقق طفرة من (- 1.6%) في عام 2011/2012، إلى 4.5% عام 2012 / 2013، مما يجعله ثاني القطاعات نموا بعد قطاع السياحة خلال هذا العام.

وأكد رئيس الوزراء على أن السبيل الوحيد لتحقيق أهداف الثورة والعدالة  الاجتماعية هو العمل والإنتاج، مُشددًا على أهمية الاستقرار.

وأوضح رئيس الوزراء أنه منذ تولى الحكومة وحتى الآن تم تنظيم 22 مليونية، كان البعض يحاول أن يصورها بأنها ثورة جديدة، والذي من شأنه التأثير على حالة الاستقرار بالدولة.

وطالب قنديل الجميع بإعلاء مصلحة مصر فوق كل شئ، قائلا "كلنا زائلون والوطن هو الباقي".

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة