أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

أسماء مشعل: «البونشو» و«الكارديجان» بدلاً من العباءة فى رمضان



موديلات تتسم بالعملية
ياسمين فواز:

مع اقتراب شهر رمضان، يبدأ المصممون تقديم الأزياء والملابس المحتشمة، خصوصًا «العباءات» التى تعد الزى الرسمى للشهر الكريم.


وعلى عكس المعتاد قامت مصممة الأزياء وخبيرة فن «البانتير» أو الرسم اليدوى على القماش أسماء مشعل بطرح موديلات تتسم بالعملية والاحتشام كبديل عن العباءة التى أكدت أنها لا تناسب الطبيعة المصرية بشكل عام لكونها استايل عربيًا خليجيًا فى الأساس.

وطرحت أسماء مجموعة متنوعة من «البونشوهات» والفساتين الواسعة والطويلة، بالإضافة إلى «التونيكات» و«الكارديجانات» بألوان جريئة وزاهية تلائم طبيعة الصيف، وحرصت على تزيينها بفن «البانتير» من خلال موتيفات أشبه باللوحات الفنية السريالية، والتى تمنح المرأة حالة من التفرد والخصوصية.

وأشارت أسماء إلى أن قرب الشهر الكريم، يدفع الكثيرات لمحاولة إيجاد قطع تتسم بالاحتشام والأناقة كالعباءة العربية، ظناً أنها الأنسب ولكن هذا غير صحيح، خصوصاً أنها لا تناسب جميع السيدات، ولا تتمشى مع أوقات العمل والاجتماعات.

وأضافت أن استبدال العباءة بفستان واسع وطويل مطعم بكشاكش أو منفوخ من عند الأكمام سيكون الاختيار الأمثل، بالإضافة إلى بعض القطع العملية الأخرى مثل «الكارديجان» القطن الذى أصبح لا غنى عنه للمحجبات وغيرهن إلى جانب البونشو الشيفون الذى يتميز بكونه القطعة الأكثر انتشاراً لهذا العام ليس فقط فى مصر ولكن فى العالم كله.

ولفتت أسماء إلى كون القطع السابق ذكرها تتميز بكونها مريحة أثناء الارتداء وملائمة لمختلف الأجسام بما فيها شديدة الامتلاء، بالإضافة إلى اعتمادها على قصات واسعة وفضفاضة تساعد على إخفاء عيوب الجسم، لذا فهى عملية للغاية.

وحول الألوان قالت أسماء إن الدرجات المشعة أو الفوسفورية تلعب دورًا حيويًا فى هذا الموسم حيث يمكن للمرأة أن تبدو غاية فى العصرية والأناقة بمجرد ارتدائها مثل الفوشيا أو البرتقالى أو الأخضر أو الأصفر، وأوضحت أن تخوف كثير من السيدات والفتيات من ارتداء تلك الألوان وهم لابد من التخلص منه للتمتع بتلك الألوان النابضة بالحياة، خصوصًا بعد أن نفى علم الألوان صحة ما يقال عن وجود درجات تفتح البشرة أو تغمقها.

وأكدت أنها تحرص على أن تحمل تصاميمها تلك الألوان من خلال الموتيفات الرقيقة التى ترسمها بفن البانتير، والتى تتداخل فيها الألوان الفوسفورية بحرفية ودقة متناهية.

أما الخامات فتأتى قطنية وناعمة لتلائم طبيعة فصل الصيف الحارة، حيث يتربع القطن والكتان والجبردين والشيفون والفوسكوز على قمة الأقمشة الأكثر استخداماً فى رمضان لأنها تمنع التعرق وتساعد على راحة الجلد.

وحول الجديد فى عالم فن «البانتير» أشارت أسماء إلى أن الخطوط الهندسية والرسومات الفرعونية والأفريقية، بالاضافة إلى الخطوط السيريالية والموتيفات الفرنسية التى تعود إلى عصور الكلاسيكية فى حقبة الخمسينيات هى موضة هذا العام، خصوصًا أنها قدمتها بشكل مختلف يعكس فى النهاية الشخصية المصرية.

وتنصح أسماء المرأة فى رمضان بأن تحاول الابتعاد عن التصميمات التقليدية والخامات الصناعية قدر الإمكان لتجنب الشعور بالحر والرطوبة خلال فترة النهار، أما لعاشقات العباءة فى رمضان فقالت: عليهن بالتنوع فيما ترتدينه من قصات وألوان بحيث يبتعدن عن اللون الأسود التقليدى ويستبدلنه بلون زاهى آخر كالبرتقالى أوالأخضر، باعتبارهما مسايرين للموضة، وليشعرن بالتجديد والاختلاف.

وأضافت أسماء: بالنسبة للقصات يفضل أن تكون العباءاة فضفاضة قائمة على تطريز أو رسم عند منطقة الصدر والأكمام، لافتة إلى أهمية الاعتماد على الاكسسوارات المختلفة من سلاسل وأحزمة لإكمال أناقة المظهر، وخصوصًا خلال الشهر الكريم.

وعن شكل الحجاب ترى أنه كلما كان بسيطاً كان أكثر عصرية وأناقة، مشيرة إلى أنه على الرغم من اكتساح الألوان الفوسفورية عالم الإيشاربات لكن طريقة الارتداء هى الأساس، حيث يفضل لصاحبات البشرة السمراء تنسيق لون محايد قريب من لون البشرة مع أى درجة فوسفورية، بينما صاحبات البشرة البيضاء يمكنهن ارتداء أى لون مشع دون التقيد بشروط.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة