بورصة وشركات

رئيس البورصة الجديد: استراتيجية جديدة لتنشيط سوق المال



البورصة المصرية
أ ش أ:

أكد عاطف ياسين الشريف، رئيس البورصة المصرية الجديد، أن لديه استراتيجية شاملة لتنشيط سوق الأوراق المالية، سواء على صعيد أحجام التداول، أو قيد الشركات، أو جذب مستثمرين جدد.


وقال ياسين، فى أولى تصريحاته بعد قرار تعيينه فى رئاسة البورصة، إنه سيخاطب جميع العاملين بمنظومة سوق المال، من خلال حوار مجتمعي شفاف، للمشاركة فى تطويرالسوق والوقوف على كافة المشكلات والتحديات، بجانب الاضطلاع على الحلول والمقترحات من الجميع للأخذ بها.

وأوضح انه سيفتح قنوات اتصال مباشرة مع المستثمرين، وشركات الوساطة المالية، والشركات المقيدة، والعاملين بسوق المال، والجمعيات الأهلية المعنية بسوق المال، ووسائل الإعلام، بجانب المعنيين باتخاذ القرار فى الدولة، للوصول إلى قرارات سليمة تصب فى مصلحة الجميع، مما ينعكس ايجابيا على البورصة المصرية.

وحول المخاوف من تأثير تظاهرات 30 يونيو المقبل، أكد ياسين حرصه على عدم إغلاق البورصة تحت أي ظروف، موضحا أن وظيفة إدارة البورصة التأكد من سلامة السوق وحرية دخول وخروج المسثمرين، بغض النظر عن ارتفاع الأسهم أو هبوطها، معتبرا فى الوقت نفسه أن الإجراءات الاحترازية المطبقة حاليا، كافية للتعامل مع تلك الأحداث.

وكان وزيرالاستثمار يحيى حامد، قد أعلن اليوم عن تعيين عاطف ياسين، رئيسا للبورصة، خلفا للدكتور محمد عمران، وأشرف كمال نائبا له.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة