بورصة وشركات

«مصر للكيماويات» تخاطب «أودا» الألمانية لإضافة خطى إنتاج


كتب - محمد فضل :

بدأت شركة مصر لصناعة الكيماويات التنسيق مع شركة أودا الألمانية لإعداد الدراسة الفنية لتزويد المصنع بخطى إنتاج حديثين، بهدف التواكب مع النمو المتواصل فى معدلات الطلب على منتجات الصوديوم والكلور، سواء بالسوق المحلية أو الأسواق الخارجية .

قالت اعتماد أنور، رئيسة الشئون المالية، النائبة التنفيذية للشركة، إن الفنيين بدأوا تبادل الخطابات مع أودا بصفتها المقاول العام الذى قام ببناء المصنع لإجراء الدراسة الفنية لرفع خطوط الإنتاج إلى 6 خطوط بدلاً من 4 خلال الفترة الحالية .

وأضافت أن الدراسة الفنية سترتكز على التوصل إلى آلية لإجراء توافق بين نظام التشغيل للخطوط الحالية والتى تتبع تكنولوجيا الجيل الثانى القائمة منذ عام 1996 ، ومن المرتقب أن تعمل الخطوط الجديدة وفقًا لتكنولوجيا الجيل السابع .

وأشارت اعتماد أنور إلى أن الشركة سجلت صافى أرباح خلال الربع الأول من العام المالى 2013/2012 قدره 12.17 مليون جنيه، مقابل 9.17 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام المالى الماضى، بمعدل نمو %33 ، وفقًا لنتائج الأعمال غير المدققة .

وقالت رئيسة الشئون المالية بالشركة، إن التحسن فى الطلب على منتجات «مصر لصناعة الكيماويات » من الصودا والكلور، ساهم فى ارتفاع المبيعات بمعدل %27 لتصل إلى 46.37 مليون جنيه، مقابل 36.4 مليون جنيه خلال فترة المقارنة نفسها .

وأضافت أن الصادرات استحوذت على %20 من مبيعات الشركة، إذ استعادت سوقا ليبيا وتونس الطلب على منتجات الشركة من الصودا الصلبة، وغاز الكلور، وحامض HSI ، بعد أن توقفت الصادرات خلال الربع الأول من العام المالى الماضى .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة