اقتصاد وأسواق

"الاستثمار والتموين" تطلقان حملة "أفضل منتج لأكرم شعب"



جانب من الاجتماع

مدحت إسماعيل :

عقد اليوم  وزير الاستثمار يحيي حامد،  اجتماعاً مع الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة الاستعدادات الغذائية  لشهر رمضان، بحضور المهندس حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورؤساء شركات النيل للمجمعات الاستهلاكية، والاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والأهرام للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من قيادات وزارة الاستثمار، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة الزراعة.

تم الاتفاق خلال الاجتماع على إطلاق حملة "أفضل منتج لأكرم شعب"، بداية من 22 يونيو 2013 وحتى بداية شهر رمضان، كما تم الاتفاق على مشاركة جميع منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة الاستثمار البالغ عددها 1396 منفذا، بالإضافة إلى المنافذ المتنقلة وسيارات النقل المبرد لخدمة المناطق التي لا يوجد بها مجمعات استهلاكية، والإعلان عن أماكن منافذ البيع على المواقع الإلكترونية لوزارة الاستثمار، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة الزراعة.
 
من جانبه أكد الدكتور باسم عودة أن الحملة تتضمن تخفيضات على السلع الغذائية تبلغ نحو 15% من خلال منافذ البيع في جميع المحافظات وتشمل كل السلع الأساسية واللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات والفاكهة.

وأشار عودة  إلى أن أرصدة مخزون الـ 13 سلعة أساسية ، تم وضعها فى الاماكن التى تضمن لها عدم التلف، لافتا إلى أن خطة وزارة التموين تعتمد على عدة محاور تتضمن توافر السلع الغذائية، والعمل على تخفيض أسعار السلع، وإحكام الرقابة على الأسواق.

وتابع: عودة  أنه جار التنسيق مع وزارة الزراعة، بهدف ضخ كميات إضافية من اللحوم والدواجن والأسماك، بغرض استقرار أسعار السلع خلال الفترة المقبلة.




 
 
 
 



بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة