اتصالات وتكنولوجيا

تقرير حديث: اتساعاً كبيراً ينتظر سوق تحويل الأموال عبر الهواتف



صورة ارشيفية

عبد الغفور أحمد محسن:

 
تقترب أجهزة الموبايل الحديثة من الوصول إلى عصرها الذى وعدت به وتأخر كثيراً، حيث ستتحول إلى "محافظ رقمية" لحمل الأموال، وفقاً لتقرير حديث صادر عن مؤسسة "آى بى انتلجنس" للأبحاث.
 
وقال موقع "بيزنس انسايدر" إن المستهلكين بدأوا فى الالتفات نحو المميزات التى يتضمنها خدمات نقل الأموال عبر الهواتف النقالة بدلاً من حمل العملات المعدنية أو الورقية وحتى بدلاً من حمل البطاقات الائتمانية.
 
وأضاف الموقع أن عملاء كثر بدأوا فى دفع تكاليف البضائع التى يشترونها والخدمات التى يحصلون عليها عن طريق الهاتف المحمول، وهو ما يشير إلى توسع ضخم فى المستقبل القريب فيما يتعلق باستخدام خدمات تحويل الأموال عبر أجهزة الهاتف المحمول.
 
ويتضمن التقرير الأسباب الرئيسية التى ترجح استحواذ الموبايل على عمليات تنفيذ المدفوعات، بما فيها التوقعات الخاصة بحجم وإمكانية نمو سوق تحويل الأموال عبر الهاتف خلال الأعوام القليلة القادمة، بالإضافة إلى تحليل اتجاهات معينة ستساعد على تشكيل سوق المدفوعات عبر الهواتف، بما فيها مخاوف المستخدمين حيال الإجراءات الأمنية للتحويل، والطبيعة الديموغرافية والجغرافية للأشخاص الذين سيقودون نمو هذا السوق، إلى جانب المطالب التى تبناها أصحاب الأعمال التجارية حلول الدفع عبر الهاتف التى من الممكن أن تزيد الطلب على هذه الخدمة.
 
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة