استثمار

«إيجيترانس» تنافس على 60 مشروعًا خلال 5 سنوات



حسام لهيطة
سمر السيد – هاجر عمران:

أكد المهندس حسام لهيطة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة «إيجيترانس » بالإسكندرية، أن شركته تنافس من خلال الشركة المصرية لأعمال النقل الفنى «إيتال » على تنفيذ 60 مشروعا فى قطاعات البتروكيماويات والكهرباء والبنية التحتية خلال الـ 5 سنوات المقبلة، رافضا الكشف عن المشروعات التى تعتزم الشركة الاستثمار فيها حاليا .


وقال إن زيادة أسطول شركة «إيتال » تمت وفقا للخطة المعتمدة، مشيرا الى أن العام المالى الحالى من المتوقع أن يشهد زيادة باستثمارات الشركة بواقع 14 مليون جنيه، لافتا الى شراء معدات بـ 7 ملايين جنيه خلال العام الحالى، فضلا عن 13 مليونا تم صرفها العام الماضى لتحديث الأسطول . يذكر أن استيراد المعدات الجديدة لـ «إيتال » يتضمن 3 جرارات «مان » جديدة بحمولة للجرار تصل الى 780 طنا وبقوة شد 680 حصانا، بالإضافة الى عدد من الكساحات الهيدروليكية الجديدة تعمل وفق أحدث التقنيات العالمية فى هذا المجال بحمولة إجمالية تصل الى 1200 طن لتشغيلها فى نقل أشكال مختلفة من الطرود الثقيلة، كما يجرى بناء مخازن ورش خاصة بشركة «إيتال » فى منطقة «مرغم » الصناعية بالإسكندرية فى إطار استكمال البنية الأساسية .

يذكر أن «إيتال » واحدة من 6 شركات تتبع «إيجيترانس » بجانب «رويل إيجيترانس » وهى «سكان أرابيا » للتوكيلات الملاحية وشركة إيجيترانس للموانئ النهرية وشركة إيجيترانس لحلول المستودعات العالمية «إيجيترانس دبو سليوشنز » و «إيجيترانس بارج لينك » للنقل .

وأضاف لهيطة فى تصريحات لـ «المال » أن «إيجيترانس » تسدد خلال الفترة الحالية أقساط الغرامة المقدرة بـ 18 مليون جنيه والتى من المفترض أن تنتهى خلال 10 شهور غير أنها تسير فى الإجراءات القانونية لإلغائها، وقال : نتمنى أن يتم إصدار حكم بشأن ذلك قبل انتهاء استحقاقات الأقساط بالكامل .

كانت «إيجيترانس » قد كشفت عن صدور حكم قضائى ضد رئيس مجلس إدارة الشركة باعتباره الممثل القانونى للشركة متضامنا مع شخص آخر يلزمها بغرامة مالية تقدر بمبلغ 18 مليون جنيه عن مخالفة جمركية واستيرادية .

وعن توقيع «إيجيترانس » بروتوكولا مع الجامعة الأمريكية لتدشين أكاديمية لوجيستية جديدة قال لهيطة إن البروتوكول يستهدف تأهيل وخلق إدارة وسطى للعمل فى قطاع النقل واللوجيستيات مستقبلا، مشيرا الى أنه من المقرر تبنى تدريس مناهج جديدة لم يتم تدريسها فى السوق المصرية من قبل . وأضاف أن الميناء النهرى فى كفر الشرفاء والذى تقوم بإنشائه شركة «إيجيترانس » للموانئ النهرية إحدى الشركات التابعة لإيجيترانس من المفترض أن يتم الانتهاء من تراخيصه قريبا غير أنه لم يحدد الموعد النهائى للحصول على تلك التراخيص .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة