بورصة وشركات

هيئة الرقابة توقع مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات مع أوكرانيا


المال- خاص:

وقعت الهيئة العامة للرقابة المالية، على مذكرة تفاهم فى مجال تبادل المعلومات الرقابية مع نظيرتها الأوكرانية، (National Securities and Stock Market Commission of Ukraine )، والتى تعد أحد أعضاء المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (IOSCO ).

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي فى إطار السعي لتوطيد علاقات التعاون الفنى بين الهيئة ونظرائها الدوليين، بما يسهم في تطوير وسائل ونظم الرقابة على الأسواق المالية غير المصرفية المصرية، ورفع كفاءتها وضمان حقوق المتعاملين فيها.

جدير بالذكر أن مذكرة التفاهم، تمثل أساسا للتعاون بين الهيئتين فى إطار متفق مع القوانين المحلية واللوائح المطبقة والاتفاقيات السارية مع الدول الأخرى، بحيث لا تكون مخالفة للمصلحة العامة لأى من البلدين، ودون تحميل أي التزامات مالية على موازنة الدولة.

وتهدف المذكرة إلى حماية المستثمرين وتعزيز سلامة الأسواق المنظمة، من خلال توفير إطار للتعاون بين الهيئتين، عن طريق إيجاد قنوات للاتصال والتفاهم المتبادل، وتبادل المعلومات التنظيمية والتقنية، والمساعدة في مجال التدقيق والفحص، لضمان كفاءة الهيئتين فى القيام بتنفيذ المهام المنوطة بهما، مع ضمان سرية البيانات التى يتم تبادلها بين الهيئتين.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة