أسواق عربية

البنك الإسلامى يسمح لتونس بإصدار صكوك بقيمة 600 مليون دولار



البنك الإسلامى للتنمية

أ ش أ:

 
أعرب رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، الدكتور أحمد محمد، عن استعداد البنك لدعم جهود تونس فى أول عملية إصدار للصكوك، معلنا عن منح تونس ضماناً مؤسساتياً مالياً لإصدار صكوك بقيمة 600 مليون دولار.
 
وذكر بيان صدر فى جدة اليوم، أن الدكتور أحمد محمد على وقع خلال زيارته الأخيرة لتونس اتفاقية شراكة استراتيجية بين تونس ومجموعة البنك الإسلامى للتنمية، تركزت فى مجملها على تكثيف التعاون بين الجانبين لتلبية الاحتياجات ذات الأولوية القصوى للشعب التونسى.
 
وكشف البيان أن مجموعة البنك الإسلامى للتنمية ستخصص نحو 2ر1 مليار دولار أمريكى لتنفيذ الاستراتيجية خلال الفترة 2013 - 2015 ليتم توجيه المبلغ لتمويل المشروعات، التى تقدم لمجموعة البنك خلال الفترة التى تغطيها الاتفاقية لإجازتها وتمويلها وفقاً لما ورد فى اتفاقية الشراكة.

وتأتى اتفاقيات الشراكة التى يبرمها البنك الإسلامى للتنمية مع الدول الأعضاء بصفتها خطّة عمل حديثة تبناها البنك وفق خطّة تقوم بالتركيز على أولويات التنمية الأكثر إلحاحا بالدول المعنية.
 
وكان رئيس الحكومة التونسية على العريض قد استقبل رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية فى العاصمة التونسية وبحث معه سبل التعاون بين تونس والبنك واستعراض إطار اتفاقية الشراكة بين الجانبين.
 
يذكر أن تلك الفعاليات جاءت على هامش مؤتمر الاستثمار الذى نظمه البنك الإسلامى للتنمية فى العاصمة التونسية مؤخرا ضمن سلسلة مؤتمرات ينظمها البنك فى الدول العربية المعنية بشراكة دوفيل وهى الدول التى تمر بظروف استثنائية بهدف استعادة ثقة المستثمرين وجذب اهتمام رجال الأعمال نحو الفرص الاستثمارية المتوفرة فى هذه الدول وتشجيعهم على الدخول فيها بما يدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويوفر فرص عمل للشباب.
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة