أسواق عربية

الكويت تشارك في اجتماع لجنة "الإعلام البترولي" بالرياض غدا


أ.ش. أ:

أعلنت وزارة النفط الكويتية مشاركتها في اجتماع لجنة المختصين في الإعلام البترولي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي المزمع انعقاده، غدا، بمقر الأمانة العامة لدول المجلس في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويستمر حتى 19 يونيو الحالي.


وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم: "إن الاجتماع يأتي استكمالا للخطط الموضوعة لاستراتيجية الإعلام البترولي التي تعمل على التعاون والتنسيق مع وزارات الإعلام بدول المجلس لتنفيذ تلك الاستراتيجية".

وأكدت أن استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون تلتقي مع استراتيجية العمل الإعلامي المشترك بين دول المجلس التي أقرت عام 2010، وتستمر حتى عام 2020 وتهدف الى تنفيذ برامج إعلامية وفعاليات على مستوى إقليمي ودولي.

وأشارت إلى أن الاجتماع يتطلع إلى تحقيق نتائج عملية تطبق على أرض الواقع بهدف تحسين صورة دول مجلس التعاون على مستوى دول العالم وإبراز الدور الريادي لدول المجلس على مستوى الصناعة البترولية.

وأوضحت أن الاجتماع يسعى إلى تحقيق بنود استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون الخليجي التي تمتد من عام 2012 حتى 2030 وتدعو إلى توعية وتثقيف الرأي العام في دول المجلس بالدور التنموي للبترول وإبراز أهميته كمصدر رئيس للطاقة عالميا.

وأفادت الوزارة بأن الاجتماع يهدف ايضا الى تعزيز الثقافة البترولية في دول المجلس والتعاون بين أجهزة اعلامها البترولي ووسائل الإعلام المحلية والعالمية للدفاع عن المصالح والمواقف البترولية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة