بنـــوك

البنك الدولي:25.1 مليون دولار لتهيئة فرص العمل بصعيد مصر



صورة - ارشيفية
أ ش أ:

أعلن هارتفيج شيفر، المدير الإقليمي للبنك الدولي، أن البنك الدولي، وشركاءه، قدم لبرنامج سوق التنمية بمصر، اليوم الإثنين، منحة 800 ألف دولار لنحو 35 منظمة، للمساهمة فى خلق فرص عمل يقطاع الزراعة والحرف اليدوية، مع التركيز بشكل خاص على صعيد مصر.


وحصل برنامج سوق التنمية على التمويل اللازم من البنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية، بالإضافة إلى بعض الشركاء الدوليين والمحليين.

وأضاف شيفر، خلال الاحتفاليه التى نظمها البنك الدولي بمناسبة افتتاح برنامج سوق التنمية بمصر، أن الفائزين سيحصلون على منحة قدرها 25 ألف دولار، إلى جانب المساعدات الفنية اللازمة لتوزيع النطاق لنماذج أعمالهم المبتكرة، مشيرا إلى أن البنك الدولي وشركاءه، استثمروا 25.1 مليون دولار، فى هذا البرنامج، فضلا عن تقديمه الدعم الفني.

وأوضح أنه سيشارك العديد من المؤسسات المالية، وأرباب الأعمال الحرة ذات التوجه الاجتماعي، إلى جانب المستثمرين ومؤسسات التنمية المختلفة والمسؤليين الحكوميين.

ولفت إلى أنه سوف يتاح للفائزين بالمنح الحصول على مساندة استشارية من جانب مؤسسة التمويل الدولية، فى مجالات متعددة تتراوح بين حوكمة الشركات إلى الإدارة البيئية، بالإضافة إلى المساعدات الفنية من أبرزالشركات والمؤسسات والمنظمات الدولية فى مصر.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة