لايف

برادلى يبحث عن العلامة الكاملة أمام «موزمبيق».. الأحد المقبل



برادلى
هـانى يوسف :

يلتقى فى الثالثة عصر الأحد المقبل، منتخب مصر الأول لكرة القدم، مع نظيره الموزمبيقى، على ستاد «مشافا » بالعاصمة موبوتو، ضمن مباريات المرحلة الخامسة بالمجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 التى ستقام بالبرازيل، ويدير اللقاء طاقم تحكيم زامبى الدولى بقيادة جانى سيكازوى .

يدخل منتخبنا اللقاء منتشياً بعد الفوز العريض بأربعة أهداف مقابل هدفين، الذى حققه على زيمبابوى فى الجولة الرابعة الأحد الماضى، فيما يسعى الألمانى جيرت انجليز المدير الفنى لـ "الثعابين " لإخراج لاعبيه من الحالة النفسية السيئة، بعد هزيمتهم القاسية أمام المنتخب الغينى بستة أهداف مقابل هدف، فى الجولة نفسها .

«90 دقيقة تفصلنا عن تحقيق حلم المصريين » ، هكذا بدأ الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب حديثه مع لاعبيه، فى أول تدريب أقيم بهرارى قبل السفر إلى موزمبيق، مؤكداً أن الصعود للمرحلة الفاصلة من التصفيات، لا يفصلنا عنه سوى تلك المواجهة، بغض النظر عن مباراتنا الأخيرة مع منتخب غينيا المقرر لها سبتمبر المقبل بالقاهرة .

ويحتاج الفراعنة لنقطتين فقط، لتأكيد الصعود إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، إذ يتصدر المنتخب مجموعته برصيد 12 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن المنتخب الغانى الذى يحتل المركز الثانى، ويعتبر المنتخب المصرى ومنتخب هولندا الوحيدين فى تصفيات المونديال فى كل قارات العالم، اللذين حصدا العلامة الكاملة فى مشوار التأهل لكأس العالم حتى الآن .

وطالب برادلى لاعبيه بضرورة الفوز على موزمبيق، لتحسين ترتيب المنتخب فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا " للابتعاد عن مواجهة المنتخبات القوية فى المرحلة الحاسمة للتصفيات، التى تقام بنظام خروج المغلوب، بين الفرق العشر المتأهلة من هذا الدور، وستقام 5 مباريات بنظام الذهاب والإياب، فى الفترة بين أكتوبر ونوفمبر المقبلين .

وأجرى الجهاز الفنى للمنتخب تعديلاً طفيفاً على برنامج الإعداد، حيث سافر إلى موبوتو أمس الأول الثلاثاء، بدلاً من اليوم الخميس، كما كان مقرراً، ليدخل اللاعبون فى أجواء المباراة، ويعتادوا على الظروف المناخية .

ومن المتوقع أن يدفع برادلى بالتشكيل نفسه الذى خاض لقاء زيمبابوى، مع إجراء بعض التعديلات، حيث سيحتفظ شريف إكرامى بموقعه فى حراسة المرمى، وسيلعب أمامه الرباعى أحمد فتحى «أحمد المحمدى » ، ووائل جمعة، وأحمد حجازى وأحمد شديد قناوى، وحسام عاشور ومحمد الننى كمحورى ارتكاز، وأمامهم الثلاثى محمد أبو تريكة وأحمد عيد عبد الملك ومحمد صلاح، ومهاجم وحيد أحمد جعفر «أحمد حسن مكى ».
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة