أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

الألوان الصارخة موضة الصيف..وعيون الستينيات تعود مجددًا



أصالة
حوار – ياسمين فواز :

رغم ظهور العديد من الأسماء اللامعة فى عالم التجميل، فإنه الوحيد الملقب بـ «نحات الوجوه » نظراً لقدرته المتميزة على جعل الوجه يبدو منحوتاً ومنسجماً بالماكياج وكأن جماله طبيعى، وهو ما دفع غالبية الفنانات وسيدات المجتمع الراقى إلى التعامل معه فى المناسبات المهمة مثل حفلات الزفاف وجلسات التصوير وغيرها، هو خبير التجميل المصرى علاء التونسى الذى استطاع خلال فترة وجيزة أن يستحوذ على ثقة نجمات الوسط الفنى بمختلف أعمارهن مما أهله للمشاركة فى نسبة كبيرة من الأعمال الفنية المختلفة، سواء المسلسلات أو الأفلام أو البرامج التليفزيونية .

وعن موضة ماكياج الصيف وأفضل المستحضرات التجميلية التى ينصح بها وكيفية التخلص من مشكلات البشرة والعناية بها بطرق طبيعية، كان لـ «المال » هذا الحوار ..

وشدد التونسى على إيمانه بمقولة «الذوق هو حب الجمال، والفن هو القدرة على صناعته » ، مؤكداً أن تطبيق ذلك يكمن فى الأدوات أو المستحضرات التى يستخدمها خبير التجميل والتى يتوجب أن تكون معروفة المصدر ومنسوبة لإحدى الماركات العالمية المعروفة لضمان الحصول على وجه جميل ملىء بالانسجام والنضارة وخال من العيوب .

وأضاف التونسى أن سر تميزه يكمن فى مسايرته خطوط الموضة العالمية ولمسته الخاصة التى تجعل رؤية أى امرأة بماكياجه عنواناً لاسمه، مشيرا إلى أن الماكياج ليس مجرد فن له أصوله وقواعده وأسراره، وإنما أيضًا هو المعيار الأساسى لجمال المرأة والتعبير عن شخصيتها وأنوثتها، لذا فإن على المرأة عدم التهاون فيما تستخدمه من مستحضرات تجميل .

وحول موضة هذا الصيف قال التونسى تشترك الألوان الصارخة هذا العام لتجعل الوجه يبدو لافتا مليئاً بالجرأة والحيوية، حيث يظهر ذلك فى درجات الـ «آى شادو » و «البلاشر » و «أحمر الشفاه » ، موضحاً أن خطوط الموضة العالمية تتجه نحو الألوان المستوحاة من الطبيعة البرية والتى تبعث الحياة والتفاؤل فى النفس كالأزرق، والبرتقالى، والأصفر أو الذهبى والروز الفاتح والأخضر، لافتاً إلى أن «البلاشر » هذا الموسم يميل إلى الـ «مات » الخالى من اللمعة والذى يجعل الوجه يبدو طبيعياً، أما أحمر الشفاه فيأتى وكأن به ظلا للون نفسه لمزيد من إشراق الشفاه، بينما الـ «آى لاينر » يحضر بقوة، ولكن بشكل مختلف حيث يشبه فترة الستينيات، ولكن بوجود سحبة خارج العين، مؤكدا أن الأهم من كل ذلك هو معرفة ما يناسب طبيعة وجه كل امرأة واختيار ما يناسبها من الموضة العالمية لأنه ليس من الضرورى مواكبة الموضة بجميع تفاصيلها .

وحول موضة الحواجب، قال التونسى إن كل وجه يناسبه شكل معين للحاجب على حسب مقاييسه وشكله، ولكن بصفة عامة فإن الموضة هذا العام هى الحاجبان العريضان المستقيمان مع الرموش الكثيفة، وشدد على ضرورة الاهتمام بتقليم الحواجب بشكل دائم لأنها من أهم العناصر التى تبرز جمال العينين التى تعبر عن الانسان .

وعن عمله مع الفنانات، أشار إلى أن التعامل مع الفنانات له طابع مختلف، حيث يحرص على اختيار ألوان الماكياج على أساس شخصية وروح الفنانة نفسها حتى لا تتغير فى نظر جمهورها، وقال التونسى «استخدم الماكياج للتجميل وليس لتغيير شكل الفنانة أو المرأة، فالبساطة دائما هى سر الجمال ».

وأضاف التونسى أن هناك العديد من الأسماء اللامعة فى الوسط الفنى التى يتعامل معها، أبرزهن الفنانة التونسية «درة » وجومانا مراد ومنة فضالى وليلى علوى والمذيعة هبة الأباصيرى وديانا كرازون وداليا البحيرى وزينة وغادة عادل ودنيا سمير غانم، بالإضافة إلى المطربة أنغام التى تعاملت معه فى مسلسلها الأخير «فى غمضة عين » ، إلى جانب الممثلة راندا البحيرى والتى أظهرها التونسى بلوك جديد يميل الى الطابع الرومانسى الأنثوى فى «الفوتوسيشن » الأخير الذى قام بتصويره .

وحول الأخطاء الشائعة فى الماكياج يرى أن اختيار كريم الأساس أول وأهم خطوة فى الماكياج، فهو القادر على توحيد اللون وإخفاء عيوب البشرة، لذا ينصح كل امرأة باختيار لون أفتح درجة من لون بشرتها الأساسية، فليست الموضة تبييض البشرة عشوائياً، بل بأسلوب سليم لضمان إخفاء العيوب .

ونوه التونسى بأن «ميك آب فوريفر » هو أفضل أنواع «الكونسيلر » من حيث الثبات والتغطية، بينما «بورجوا » فى قلم الكحل، و «لوريال » فى الماسكارا والفونديشن أو كريم الأساس .

وحول طموحه فى الفترة المقبلة قال أفكر فى إنشاء أول أكاديمية لتعليم فنون التجميل .. وقمت بالفعل بطرح الفكرة على صفحتى الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك » لأرى ردود الأفعال ووجدتها محل ترحيب كثيرين مما شجعنى كثيراً، مضيفاً أن تنفيذ الفكرة مازال يحتاج إلى بعض الوقت .

وشدد على ضرورة أن تجرى العروس تنظيفا لبشرتها قبل الزفاف بـ 10 أيام لضمان بشرة نضرة خالية من أى مشكلات يوم العرس، خاصة أن عملية التنظيف ينتج عنها بعض البثور فى كثير من الأحيان .

وينصح خبير تجميل النجوم كل سيدة بضرورة توفير الراحة لبشرتها وتنظيفها باستمرار مع استخدام كريم مناسب فى المساء، وكريم آخر فى الصباح بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء يوميًا لتحافظ على نضارة البشرة، لافتاً إلى وجود بعض المواد الطبيعية التى تساهم فى علاج مشكلات البشرة من خلال عمل ماسكات طبيعية .

واستعرض التونسى بعض الماسكات الطبيعية مثل ماسك تفتيح البشرة الذى يتم من خلال مزج ملعقة دقيق أبيض مع ملعقة زيت زيتون، بالإضافة إلى ملعقة لبن ونصف ليمونة وخلطها جيداً ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافى ثم البارد، أما لعلاج الهالات السوداء فينصح التونسى بدهن منطقة الهالات السوداء بمزيج من زيت اللوز وزيت جوز الهند وتركهما لمدة 20 دقيقة ثم مسح المنطقة بقطنة نظيفة، مؤكداً أن المواظبة على عمل هذه الوصفة لمدة 10 أيام فقط كفيلة بإزالة الهالات السوداء .

وطالب المرأة بأن ترى نفسها جميلة حتى يراها الآخرون كذلك، لأن الثقة هى سر تميز وتألق المرأة مهما كانت درجة جمالها، مؤكداً أنه ليست هنالك امرأة غير جميلة بل هناك من لا تجيد إبراز مواطن جمالها .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة