بنـــوك

«البنك الأهلى» يوافق على تسوية مديونيات بـ75 مليون جنيه لعميل بـ«البترول»


كتب ـ أحمد الدسوقى:

وافق البنك الأهلى مؤخرا على توقيع تسوية مع عميل متعثر يمتلك شركة غازات بترولية بمدينة الغردقة وتقدر مديونياته بـ75 مليون جنيه.

قال يحيى أبوالفتوح، المشرف العام على مجموعة معالجة المخاطر والديون المتعثرة، عضو اللجنة التنفيذية بالبنك الأهلى لـ«المال»، إن التسوية تتضمن حصول مصرفه على دفعة مقدمة تقدم بنحو 3 ملايين جنيه، بالإضافة الى أصل عقارى يقع فى حدائق القبة، والباقى سيتم دفعه على أقساط لمدة 7 سنوات.

وأضاف أبوالفتوح أن شركة «الأهلى للتأجير التمويلى» المملوكة للبنك الأهلى ستقدم تمويلا لهذا العميل يقدر بـ12 مليون جنيه لشراء عدد من الآلات والمعدات لشركته، مؤكدا أن الأصل الذى سيحصل عليه مصرفه كجزء من التسوية سيتم تحويله الى فرع البنك الأهلى.

وأكد المشرف العام على مجموعة معالجة المخاطر والديون المتعثرة، عضو اللجنة التنفيذية بالبنك الأهلى، اتصال مصرفه الدائم بالعملاء المتعثرين بهدف التوصل لحلول تراعى انقاذ الاستثمارات الجادة المتوقفة لظروف خارجة على إرادتها.

يذكر أن البنك الأهلى رصد محفظة بقيمة 300 مليون جنيه لتعويم العملاء المتعثرين خلال العام المالى الحالى بعد أن نجح فى ضخ أموال تخطت حاجز الـ500 مليون جنيه خلال العام الماضى.

على صعيد متصل، قال إن البنك الأهلى يعكف حاليا على توقيع عدد من التسويات مع بعض رجال الأعمال للحصول على مستحقاته.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة