سيـــاســة

أهالى معتقلى الإمارات: شكاوى جديدة للخارجية..وأبناؤنا أصبحوا رهائن



الإمارات - ارشيفية

كتب – محمود غريب:

 
تقدم وفد من رابطة أهالى المصريين المعتقلين بالإمارات بعشرات الشكاوى للسفير على العشيرى، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج ظهر اليوم الخميس، وذلك من أجل تقديمها للنائب العام الإماراتى بخصوص سوء المعاملة التى يتلقها ذويهم المختطفين قسرًا فى سجون الإمارات، حسب بيان لهم منذ قليل حصلت جريدة "المال" على نسخة منه.

وأكدت الرابطة أن الشكاوى تذكر دولة الإمارات ومؤسساتها بأهمية احترام القانون وعدم العسف بالحقوق الإنسانية بجانب إهدار المعايير الدولية، مشددة على أن حقوق المعتقلين التى يتم تُنتهك باستمرار ولا يحصل عليها المعتقلون باتت وكأن المصريين مختطفون أو رهائن فى ظل شكل تعسفى خارج نطاق القانون.

وقالت الرابطة إن القلق المتزايد على أرواح المعتقلين بات قاسمًا مشتركًا لدى الأسر فى ظل جو من الغموض يكتنف مصير المعتقلين وإصرار سلطات الإمارات على تجاهل بنود قانونها بخصوص حقوق المعتقلين.

ونفت الرابطة ما يتم ترويجه عن عقد زيارة بين ذوى بعض المعتقلين بالإمارات مساء الأربعاء، مؤكدة أن اتصالات هاتفية فقط تمت وهو أمر أصبح لا يُطاق ويعبر عن تنكيل واضح بحقوق المعتلقين وانتهاك واضح للحقوق الإنسانية من جانب السلطات الإماراتية.



بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة