اقتصاد وأسواق

"كابو" و"سبينالكس" تلغيان "عموميتهما" بسبب منع العمال مجلس الإدارة من الدخول




جانب من الأحتجاجات

السيد فؤاد:

 
ألغت شركة النصر للملابس والمنسوجات "كابو" اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة اليوم، والذي كان من المقرر أن يعقد بالإسكندرية، الساعة الثالثة عصراً، بفندق راديسون بلو بأليكس ويست، محور التعمير ك 23 طريق الساحل الشمالى/ وذلك بعد أن استعان العاملون بالشركة ببلطجية لمنع مجلس إدارة الشركة من الدخول.

 كان العاملون قد أضربوا  بالشركة منذ 14 مايو الماضي وتحرر محضر بذلك برقم 3935، وأبلغ مجلس الإدارة جميع الجهات الحكومية للتدخل لحل الوضع، غير أنه لم يتم أي شي حتي الآن، ما اضطر مجلس الإدارة للدعوة لعقد جمعية عمومية عادية لمناقشة الموقف، وتداعياته.

 من ناحيتها ألغت شركة الإسكندرية للغزل والنسيج "سبينالكس"، أيضا، جمعيتها العمومية، وذلك بعد أن منع العاملون مجلس الإدارة منعقدها في نفس الفندق الذي كان مقرر عقد الجمعيتين به  وكانت "سبينالكس" تنوي النظر فى بحث بعض طلبات العاملين بالشركة.

يذكر أن الشركة نفت مؤخراً ما نشر بخصوص اعتصام مفتوح للعمال بعد تخفيض رواتبهم، وهو ما أكده العاملون بالشركة بأنهم دخلوا في اعتصام مفتوح داخل مقر الشركة بمدينة السادات، وذلك بعد قيام إدارة الشركة بخصم نسبة تأمينات العمال على شامل الراتب، دون تعديل الأجر التأمينى المقيد لدى هيئة التأمينات على أساسي الراتب.

 كما نظم عدد من عمال شركة "سبينالكس" فرع السادات، وقفة احتجاجية، صباح اليوم، أمام مبنى البورصة بوسط القاهرة، اعترضاً على تخفيض رواتبهم، وقال رئيس نقابة الإسكندرية للغزل والنسيج فرع السادات: طإنهم فوجئوا منذ 3 أشهر بتخفيض رواتبهم من 950 إلى 800 جنيه دون أى مبرر، الأمر الذى دعاهم إلى مخاطبة رئيس مجلس إدارة الشركة الذى تجاهل مطالبهم، فقام العاملون بالدخول فى إضراب عن العمل داخل الشركة.
 
 
 
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة