سيـــاســة

إخلاء سبيل جرانة والمغربي بقضية "المنتزه" وسداد 1.7 مليون جنيه



زهير جرانه وأحمد المغربي

اونا:

 
أمر المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، بإخلاء سبيل زهير جرانه وأحمد المغربي وزيري السياحة السابقين، من سراي النيابة، بعد سداد جرانة مبلغ 1.5 مليون جنيه وسداد المغربى مبلغ 200 الف جنيه على ذمة التحقيقات في قضية اتهامهما بتخصيص شاليهات وكبائن بشاطىء عايدة الملكي وقصر المنتزه بالاسكندرية، لرموز النظام السابق بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون.
 
 وكانت النيابة قد سبق لها وأن أمرت بحبس جرانه والمغربى لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعدما أسندت إليهما عدة اتهامات منها تسهيل الاستيلاء على المال العام وتربيح الغير والإضرار العمد بالمال العام.
 
 وتضمنت الاتهامات عدم تطبيق جرانه والمغربي لقانون المناقصات والمزايدات في عملية بيع وتخصيص الشاليهات والكبائن لرموز النظام السابق، وتخصيص الكبائن والشاليهات بالمخالفة للقانون وبأثمان بخسة لعدد من رموز النظام السابق، على نحو أضر بالمال العام.
 
وكانت التحقيقات قد كشفت أن عملية تخصيص الشاليهات والكبائن تضمنت 12 اسما لكبار المسئولين السابقين، فيما تنازل زكريا عزمى الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية وأبناء الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق عن تلك الشاليهات.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة