بورصة وشركات

مجلس إدارة «الإسكندرية فايبر» يعلق قرار تصفيتها


المال ـ خاص :

قرر مجلس إدارة شركة الإسكندرية «فايبر » مد عمل الشركة حتى نهاية العام الحالى، وعلق قرار تصفيتها الذى اتخذته شركة «سيدبك » التى تمتلك %20 من الأسهم، وجاء قرار مجلس الإدارة الذى انعقد الأحد الماضى ليمنح الفرصة الأخيرة لإدارة الشركة لتحسين أوضاعها التشغيلية التى تتكبد خسائر منذ مدة طويلة .

وقال المهندس أحمد البوردينى، رئيس شركة سيدى كرير للبتروكيماويات «سيدبك » ، إن القرار جاء مراعاة لنحو 1000 عامل يديرون المصنع حالياً، مشيراً إلى أن العام الحالى، هو الفيصل فى بقاء الشركة من عدمه .

وأرجع البوردينى الخسائر المتوالية إلى رفع سعر المادة الخام فى السوق العالمية، وهى مادة اكريلى نوتريل من 1500 إلى 2600 دولار للطن .

وأكد أن تراجع إنتاج الشركة عام 2012 إلى 26 ألف طن من مادة «البولى ايستر » سببه نقص البخار والكهرباء بعدما بلغ 36 ألف طن العام السابق .

وأوضح أن قائمة الشركاء تشمل شركات ابيكورب %10 ، و «سيدبك » %20 ، والمصرية السعودية للتنمية الصناعية %10 ومستثمرين تايلانديين %60.

وكانت الجمعية العمومية لـ «سيدى كرير » قد وجهت مؤخراً انتقادات واسعة لإدارة الشركة عن سكوتها على نزيف الخسائر المتواصل بالشركة وعدم تحقيق عوائد على الاستثمارات .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة