اقتصاد وأسواق

"اتحاد المستثمرين" يبدأ بإنشاء 6 مدارس بالمحافظات



محمد مرسى

كتب حسام الزرقانى:

 
يبدأ الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، ببناء أول 6 مدارس تابعة للمبادرة التى تبناها مؤخرا الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والتى تقدم بها الاتحاد مؤخرا تحت اسم "ابنى مدرسة باسمك" والخاصة بمساهمة رجال الأعمال فى بناء 1000 مدرسة خلال الـ5 سنوات القادمة.
 
حيث سيبدأ محرم هلال الرئيس التنفيذى للاتحاد، ببناء مدرسة بقرية هلال مسقط رأسه بمحافظة المنوفية - والتى تمتلك 500 مصنع تخصص فى صناعة الغزل والنسيج - وكذلك محمد المرشدى نائب رئيس الاتحاد الذى اقترب من الانتهاء من إنشاء معهد دينى تابع لمشيخة الأزهر بمحافظة الدقهلية.
 
كما يستهدف أبو العلا أبو النجا، الأمين العام للاتحاد إنشاء مدرسة للمعاقين بمدينة العاشر من رمضان.
 
ومن المقرر أن يقوم محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد، ببناء 3 مدارس فى محافظات سوهاج ودمياط والمنيا حيث سبق له أن أنشأ مدرستين فى مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.
 
وأكد محمد فريد خميس، أن الرئيس مرسى كلف وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم باتخاذ كافة السبل للتعاون من أجل العمل على تنفيذ هذه المبادرة.
 
وأشار فريد خميس إلى أن تنفيذ هذه المبادرة سيحقق التكاتف والتواصل المطلوب بين مجتمع الأعمال والحكومة ممثلة فى وزارة التربية والتعليم مما يسهم فى تطوير منظومة التعليم فى مصر.
 
وشدد على ضرورة أن يصبح تطوير منظومة التعليم فى مقدمة أولويات الحكومة المصرية قائلا: لا تنمية ولا تقدم اقتصادى بدون تعليم، فمصر تمتلك مقومات وإمكانات كبيرة وفرص واعدة للتقدم، ولكن بدون الاستثمار فى الثروة البشرية الهائلة فلن يتحقق شىء ولن نتقدم شبرا واحدا نحو الازدهار.
 
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة