أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اقتصاد وأسواق

«زعزوع»: 4 رحلات طيران جديدة مع «نيودلهى».. وأسعار خاصة لـ«الداخلية»



هشام زعزوع - فايز عز الرين

سمر السيد :

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة تعكف حالياً على إعداد تقرير كامل، حول الخطط الخاصة بها خلال الفترة المقبلة، لتنشيط أعداد السياح الوافدين.

ومن المقرر عرض التقرير، على مجلس الوزراء غداً الأربعاء، ويتضمن بعض الأنشطة التى تقوم بها الوزارة حالياً منها خطط التسويق الإلكترونى وغيرها.

كشف زعزوع، أن الوزارة بصدد الإعلان خلال أيام، عن أسعار خاصة للرحلات الداخلية فى عدد من الأماكن، بينها شرم الشيخ والغردقة، خصوصاً فى ظل ارتفاع الأسعار.

ولفت زعزوع، خلال الندوة التى نظمتها غرفة التجارة الكندية نهاية الأسبوع الماضى، للتعرف على الوضع الحالى للسياحة وسبل تنشيطها، إلى خطة الوزارة لزيادة أعداد خطوط الطيران المباشرة التى يتم تسييرها بين مصر والدول الأخرى كوسيلة لزيادة حجم السياحة الوافدة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تسيير 4 رحلات بين القاهرة ومومباى بالهند، ومن المقرر أن تكون هناك 4 رحلات بين القاهرة ونيودلهى فى يونيو الحالى، وهو ما سيرفع أعداد السياح الهنديين القادمين إلى مصر حسب توقعه.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وتورنتو فى كندا خلال الفترة الماضية، من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تسيير رحلات طيران إلى عدد من الأماكن الأخرى هناك.

كما عقدت الوزارة، اتفاقاً مع عدد من خطوط الطيران التركية، لتسيير رحلات طيران مباشرة، ومن المقرر أن تبدأ أول رحلة خلال أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن هناك خط طيران مباشر حالياً بين أسطنبول والأقصر، لافتاً إلى أن ذلك سيرفع من أعداد السياح الوافدين، ليس من تركيا فقط، بل سيفتح الباب لعدد من الجنسيات الأخرى للمجىء إلى مصر، خصوصاً الوفود القادمة عبر خطوط الطيران التركية.

وأضاف زعزوع أن الوزارة خفضت بعض القيود المفروضة على تأشيرات السياحة الهندية والعراقية، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً العمل على حل مشكلات «Transit Visa ».

وأكد أن تغلب الوزارة على هذه المشكلة، سيساعد فى جلب أكثر من 600 ألف سائح إفريقى سنوياً، مشيراً إلى أهمية السياحة الأفريقية لمصر خلال الفترة المقبلة إحدى الأسواق السياحية الجديدة.

وتوقع زعزوع ارتفاع أعداد السياح الكنديين، خصوصاً بعد تسيير رحلات طيران تورنتو - القاهرة، ليصل عددهم إلى 100 ألف سائح بنهاية 2013، مشيراً إلى أن الوزارة تتبنى عدداً من البرامج والأنشطة الثقافية التى ستجذب هؤلاء السياح.

وشدد على دعم شركات السياحة التى تقوم بتسيير رحلات طيران مباشرة من كندا إلى مصر، عبر ما يسمى بـ«Charter Incentives » حال وجود بعض المشكلات، مثل انخفاض أعداد السياح الوافدين فى الرحلة الواحدة، ليتم دفع مقابل مادى للشركة، حال عدم اكتمال أعداد السياح فى الرحلة الواحدة.

وأشار إلى أن الوزارة كانت قد تبنت الخطة نفسها لدعم الشركة المسئولة عن تسيير رحلات طيران بين القاهرة وطوكيو، كما كانت قد انتهت من توقيع بروتوكول مع «الاتصالات» لعمل «كول سنتر» للإجابة عن أى استفسار يتعلق بالسياحة.

ونفى زعزوع تدخل الإسلاميين سواء من جماعة الإخوان المسلمين أو حزب النور، فى الطريقة التى يتم بها إدارة النشاط السياحى.

وطالب بتعديل القانون رقم 89 لسنة 1998 الخاص بالمناقصات والمزايدات، والذى من شأنه أن يكون عائقاً أمام مساعى الوزارة لزيادة السياحة الوافدة لمصر.

وتساءل الوزير: ماذا لو طرحت الوزارة مناقصة على القنوات الفضائية للقيام بحملة ترويجية، وفازت بها قناة «الحافظ» ذات التوجه الدينى؟

وأكد فايز عز الدين، رئيس مجلس إدارة الغرفة الكندية بالقاهرة، أن الغرفة تتبنى حالياً مبادرة لوضع مصر على الخريطة السياحية الكندية لزيادة أعداد السياحة الوافدة سنوياً، لافتاً إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد عقد لقاء بين عدد من أعضاء الغرفة مع المكتب السياحى فى مونتريال بكندا، للترويج للسياحة المصرية لدى السياح ورجال الأعمال الكنديين.

وأشار إلى دور الغرفة فى زيادة حجم السياحة الكندية الوافدة إلى السوق المحلية سنوياً، لافتاً إلى الزيارة التى نظمتها الغرفة لعدد من الصحفيين والإعلاميين الكنديين فى الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ والقاهرة خلال مايو الماضى، كوسيلة لإيصال رسالة بأن الوضع الأمنى مستقر.

وأضاف عز الدين أن هناك أكثر من 12 بعثة كندية زارت السوق المحلية خلال هذا العام الحالى حتى الآن من رجال أعمال وسياح، وقد قامت الغرفة بتنظيم العديد من الأنشطة لهم لمساعدتهم سواء للسياحة أو الاستثمار، لافتاً إلى أن قطاع السياحة يعتبر من أهم القطاعات الأساسية للاقتصاد الوطنى، حيث يساهم بنحو %11 من إجمالى الدخل القومى لمصر، كما أن السياحة توفر ما يتراوح بين 12 و%13 من إجمالى فرص العمل.

وفى سياق مواز، قال الوزير هشام زعزوع، إن رحلة العائلة المقدسة، بداية يونيو الحالى، زادت بشكل جزئى، من حجم السياحة الوافدة إلى مصر، مشدداً على خطة الوزارة لزيادة أعداد السياح الوافدين، خصوصاً عبر هذا النوع من السياح (السياحة الدينية).

ومن المقرر افتتاح ترميم الكنيسة المعلقة بمصر القديمة خلال الأسبوع الحالى، كما سيشهد نوفمبر المقبل افتتاح أكثر من 6 مواقع تم ترميمها من إجمالى 25 موقعاً خاصاً يجرى ترميمها حالياً، من بينها منطقة الفرما بشمال سيناء، وموقع دير العذراء فى سمالوط وغيرها.

وأكد زعزوع أن الوزارة اعتمدت نحو 4 ملايين جنيه لإعادة تأهيل منطقة القاهرة الفاطمية بالتعاون مع وزارة الآثار كوسيلة لإعادة إحياء المناطق الأثرية وإعادة تطويرها.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة