اتصالات وتكنولوجيا

‮»‬فودافون‮« ‬تحافظ علي صدارة سوق المحمول بأكثر من‮ ‬31‮ ‬مليون مشترك


كتبت ـ رضوي إبراهيم وعمرو عبدالغفار:
 
للشهر الثاني علي التوالي.. حافظت شركة »فودافون ـ مصر« علي صدارة أعداد مشتركي الهاتف المحمول بالسوق المحلية، لتنهي الربع الأخير من العام الماضي 2010، متجاوزة حاجز الـ31 مليون مشترك، مقابل 30.2 مليون مشترك للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول »موبينيل«.

 
كشف حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة »فودافون ـ مصر«، في تصريحات خاصة لـ»المال«، عن أن شركته نجحت في تجاوز حاجز 31 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي، حافظت من خلاله علي صدارة سوق المحمول المصرية للمرة الثانية علي التوالي.

 
وأضاف »دويدار«: إن »فودافون ـ مصر« تسعي للاستمرار في صدارة أعداد المشتركين خلال الربع الأول من العام الحالي، مستهدفة وصول عدد عملائها إلي حوالي 34 مليون مشترك بنهاية مارس المقبل، نظراً لامتلاكها حالياً حوالي 3 ملايين خط كمخزون، تخطط لبيعها بالكامل في هذه الفترة.

 
من جهته، قال حسان قباني، العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول »موبينيل«، في تصريحات لـ»المال«، إن شركته أنهت العام الماضي بنحو 30.2 مليون مشترك.

 
وأكد »قباني« أن »موبينيل« تسعي خلال الربع الأول من العام الحالي، للحفاظ علي نفس معدلات النمو التي سجلتها بأعداد المشتركين لديها طوال العام 2010، التي تجاوزت حاجز المليون مشترك في الربع الواحد.

 
كانت شركة »فودافون ـ مصر«، قد سجلت أعداد مشتركين بلغت 28.8 مليون مشترك بنهاية شهر سبتمبر الماضي، في مقابل 28.4 مليون مشترك للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول »موبينيل«، وحوالي 7 ملايين مشترك لشركة اتصالات ـ مصر، طبقاً لمعايير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة