بورصة وشركات

"التجاري الدولي" يدفع البورصة للصعود 1.7% في منتصف التعاملات



بنك التجاري الدولي
فريد عبداللطيف :

نشطت الحركة نسبيا داخل قاعات التداول في منتصف تعاملات اليوم بالبورصة، بعد انحصار المخاوف من مواصلة الهبوط بنفس وتيرة السبع جلسات السابقة, وجاء تولد الثقة انعكاسا لصعود شبه جماعي للأسهم الكبري بقيادة "البنك التجاري الدولي".

وارتفع مؤشر EGX 30 حتي الثانية عشر والنصف ظهرا بنسبة 1.7% مسجلا 4856.5 نقطة، واستقر مؤشرEGX 70  عند مستواه السابق مسجلا 370.7 نقطة، وقاد السوق سهم (التجاري الدولي) بتعاملات بقيمة 27 مليون جنيه مثلت 12% من الإجمالي البالغ 224 مليون جنيه، ووارتفع السهم بنسبة 6.7% مسجلا 32.5 جنيه.

وقال منفذو عمليات: "إن صعود البورصة جاء نتيجة لتراجع الضغط البيعي، بعد سبع جلسات من الخسائر المتواصلة، هبط خلالها 30EGX  بنسبة 12%، ودفع ذلك لظهور قوى شرائية، علي استحياء اليوم، مع قيامها بمشتريات ذكية لسهولة الصعود بالأسعار، نتيجة تراجع الضغط البيعي، مستهدفة إغراء السيولة المتواجدة خارج البورصة للدخول والاستفادة من الأسعار الحالية، ومن المنتظر ان تقابل مشترياتهم بمبيعات قوية لجني سريع للارباح، في ظل الاتجاه الهابط للسوق انعكاسا للتحديات الصعبة التي يواجهها، بالاضافة إلى بدء العد التنازلي لمظاهرات 30 يونيو".

وألمح سماسرة إلى أن صعود، اليوم، جاء انتقائيا، ومستهدفا في المقام الأول، "التجاري الدولي" الذي حقق مكاسبا قوية وسط مشتريات مكثفة من الأجانب بقيمة 18 مليون جنيه, مع عجز السيولة الدائرة داخل السوق عن دفع عدد كبير من الأسهم للحفاظ علي المكاسب الصباحية، وفي مقدمتها هيرمس، وأوراسكوم تيلكوم، بالإضافة إلى الأسهم المتوسطة، علي الرغم من محاولات تسخين الحركة عليها في بداية الجلسة، إلا أن ذلك قوبل بمبيعات مباغتة أعادتها لإغلاقها السابق، لتكتفي بالمشاهدة.

وهدأت الحركة علي سهم (هيرمس) اليوم مع تمكنه من الوصول في مستهل التعاملات إلى 7.47 جنيه, ليقلص مكاسبه في منتصف التعاملات، ويسجل 7.3 جنيه مرتفعا 1%  عن الإغلاق السابق، واستقر سهم أوراسكوم تليكوم عند مستواه السابق مسجلا 4.05 جنيه، هابطا من 4.14 جنيه التي سجلها في التعاملات الصباحية.

وفيما يخص الأسهم المتوسطة فقد شهد بعضها مضاربات قوية وفي مقدمتها (الحديد والصلب المصرية)، دفعته في التعاملات الصباحية إلى 7.8 جنيه, ليتراجع بعد ذلك ويستقر قرب إغلاقه السابق مسجلا 7.2 جنيه في الثانية عشر والنصف ظهرا

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة