اقتصاد وأسواق

مطالبات بإلزام "كابو" للمنسوجات بصرف أجور4 آلاف عامل



صورة ارشيفية

ولاء البري:


قرر المشاركون في جلسة المفاوضات التي عقدتها وزارة القوي العاملة، أمس، لبحث أوضاع العاملين بشركة "كابو" للمنسوجات إلزام إدارة الشركة بصرف أجور 4 آلاف عامل عن شهر مايو الماضي فوراً .

وطالب السيد غنيم نائب رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج بعقد اجتماع عاجل لوزيري القوي العاملة والاستثمار، وبحضور عمر محمد الشرنوبي ممثل مجموعة المالكين للشركة، لبحث الوضع المتردي بها، وبحث مطالب العاملين المتمثلة في توفير خامات التشغيل، واستعدادهم للعمل أوقات إضافية لتعويض الخسائر التي لحقت بالشركة، علي أن يتم في الإجتماع إبرام اتفاقية لتنظيم العمل وإعادة هيكلة الشركة وتوفير الخامات بهدف الحفاظ علي الجودة والميزه العالمية لإنتاجها.

وكشف ممثلو العاملين في الإجتماع الذي حضره محمد عيسي مدير عام المفوضية الجماعية بالوزارة، ومحمد صالح السيد رئيس القطاع الإداري بالشركة عن تعمد الإدارة تعطيل العمل عن طريق عدم توفير الخامات، والامتناع عن صرف الأجور بهدف تنفيذ خطة لتصفية الشركة التي تقع بمنطقة سيدي جابر وسط الإسكندرية.

وطالب أحمد عبدالحليم نائب رئيس الاتحاد المحلي لعمال الإسكندرية بتقديم بلاغ للنائب العام الأول بالمحافظة ضد مجموعة المستثمرين المالكين للشركة لقيامهم بإهدار المال العام وعدم احترام التشريعات الوطنية والدولية بشأن حقوق العاملين.
 
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة