أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

تقسيم الجمهور .. مخاطرة تهدد حجم الإقبال الإعلاني


المال ـ خاص
  
آثار اطلاق قناة »روتانا أفلام« تساؤلات حول جدوي اطلاق قنوات لا تقدم جديدا في نفس الشبكة، وأكد خبراء التسويق والإعلان أن الغرض من هذه القنوات يكون توزيع الإعلانات وتصنيف المواد المعروضة في كل قناة لزيادة رقعة الجمهور المستهدف مثلما حدث مع »روتانا أفلام« التي تم اطلاقها لتقدم مواد متنوعة تجذب الجمهورين المصري والخليجي علي السواء تاركة »روتانا سينما« لتستهدف الجمهور المصري فقط، بحيث يتم توزيع الإعلان علي القنوات وفقاً لاهتمامات جمهورها المستهدف وبالتالي يتم تحقيق المعادلة الصعبة بزيادة الإعلانات دون أن تتعدي علي مساحة المواد الإعلامية، بينما علي الجانب الآخر يري البعض عدم جدوي هذه الاستراتيجية خاصة مع تحقيق القنوات نسبة اعلانات كبيرة.
 
وأوضح أدهم شعبان مدير عام وكالة روتانا للخدمات الإعلامية والإعلانية أنه بشكل عام فإن قنوات روتانا في الوقت الحالي تحاول التجديد والتنويع في قنواتها ومحتواها من أجل جذب مزيد من المشاهدين وتحقيق مزيد من النجاح خلال المرحلة المقبلة.

 
وأشار الي أن قناة روتانا أفلام التي أطلقتها شبكة روتانا مؤخراً ليست قناة زائدة علي الحاجة كما وصفها البعض وانما تم انشاؤها لتكون موجهة الي السوقين العربية والخليجية ككل وليس السوق المصرية فقط.

 
وقال إن هذه القناة تم اطلاقها بغرض جذب اعلانات من مختلف الدول العربية وتخفيف الزخم الإعلاني الخليجي علي قناة روتانا سينما التي ستتحول اهتماماتها بعد اطلاق روتانا أفلام الي الجمهور المصري فقط، موضحاً أن فكرة توزيع الإعلانات علي قنوات روتانا بهذا الشكل، تأتي من أجل التقليل من طول الفترات الإعلانية علي روتانا سينما وتوفير وقت أكبر لمزيد من المواد التي تعرضها القناة للجمهور ومن ثم مزيد من الاستمتاع والاقبال علي المشاهدة.

 
وأشار الي أن عمليات التجديد شملت تحديث قناة روتانا زمان لتتحول الي روتانا كلاسيك وتقدم محتوي أكثر تنوعا وحيوية ما بين أغان وأفلام قديمة عربية وأجنبية لجذب المشاهد العربي، خاصة المصري وخلق باب جديد يحقق لها الإقبال الإعلاني.

 
و أوضحت دينا هلال مدير عام وكالة A&B للدعاية والإعلان ان اطلاق روتانا لقناة أفلام جديدة من أجل جذب قطاع أكبر من الجمهور العربي في الوقت الحالي، مناسب جداً حيث انه يتزامن مع بزوغ انتاج دراما من مختلف البلدان العربية مثل لبنان والإمارات والعراق وايران لتكون بجانب كل من الدراما المصرية والسورية، وهو ما سيؤدي الي تحقيق عائد اعلاني عربي متنوع.

 
وأوضحت ان اطلاق قناة بغرض توزيع الإعلانات بينها وبين باقي قنوات الشبكة يعبر عن فكر تسويقي سابق لعصره وايجابي يستهدف جذب المعلن العربي وليس المصري فقط، لافتة الي أن هجوم المسلسلات التركية التي نجحت في الاستحواذ علي اهتمام قطاع كبير من الجمهور العربي- يعد أحد المحفزات لإطلاق مثل هذه القنوات.

 
وتري دينا أن ما يدفع شبكة لإطلاق قناة جديدة للأفلام مع وجود قنوات ناجحة مثل »روتانا سينما« و»روتانا زمان« لن يخرج عن أمرين أولهما تغطية الطلب الزائد علي المساحات الإعلانية بقنوات الشبكة الأخري عن طريق توزيع الإعلانات، وثانيهما تقديم انتاج متنوع مع توافر المضمون الإعلامي الذي يمكن توزيعه علي القنوات، طارحة تساؤلاً مهما حول مدي قدرة الانتاج السنوي للدراما العربية علي تغطية بث القناة طوال العام من عدمه كإحدي النقاط الأساسية التي لابد من أخذها في الاعتبار مع اطلاق هذه القناة الجديدة.

 
وعلي جانب آخر يري د. جمال مختار رئيس مجلس ادارة وكالة Aspect للدعاية والإعلان أن اطلاق قناة فضائية بغرض تخفيف الحمل الإعلاني عن قناة فضائية ناجحة سبب غير منطقي، متسائلاً عن مدي منطقية أن ايرادات الإعلانات يمكنها تمويل تكاليف انشاء هذه القناة الفضائية.

 
وأشار الي أن دول الخليج لم تنجح في أي انتاج درامي تقدمه حتي تحفز علي انشاء قناة فضائية خاصة بعرض المواد التي تنتجها هذه الدول وموجهة الي جمهورها، مما يجعل من الصعب استيعاب تركيبة الفكرة منذ بدايتها خاصة انه من الأفضل عرض هذه الإعلانات علي قنوات حققت نسب مشاهدة مرتفعة مثل روتانا سينما يشاهدها الجمهور العربي الخليجي والمصري وليس الخليجي فقط.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة