لايف

البرازيل تحقق أول فوز على فرنسا منذ 21 عاما



 البرازيل وفرنسا
:AFP

 حقق منتخب البرازيل فوزاً تاريخياً على نظيره الفرنسي بثلاثية نظيفة، في المباراة الدولية الودية التي أقيمت مساء أمس الأحد، في بورنتو أليجري البرازيلية أمام نحو 61 ألف متفرج.


وتأتي المباراة في إطار استعدادات البرازيل لاستضافة كأس القارات من 15 إلى 30 يونيو ، قبل عام من استضافتها مونديال 2014 ، واستعدادات فرنسا لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات المونديال.

ولم يقدم الطرفان شيئاً يذكر في الشوط الأول ، وبقي الحارسان البرازيلي جوليو سيزار والفرنسي هوجو لوريس شبه متفرجين ، رغم المحاولات البرازيلية التي أنتهت عند حدود منطقة جزاء الديوك الفرنسية.

واختلفت المجريات في الشوط الثاني ، وقدمت السامبا عرضاً مقنعاً ، فسجل السيلساو لأول مرة في مرمى فرنسا منذ 12 عاما ، وحققت أول فوز عليها منذ 21 عاماً بثلاثية نظيفة ، فكان ثاني أكبر فوز بعد عام 1958 من بيليه ورفاقه بخماسية نظيفة.

وافتتح أوسكار التسجيل إثر عرضية متقنة من داني الفيش فى الدقيقة 54 ، وأضاف هرنانيس الهدف الثاني بعد نزوله مباشرة بعد تمرمرة متقنة من نيمارفى الدقيقة 85.

وحصل مارسيلو على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ترجمها لوكاس مورا بنجاح على يسار لوريس فى الدقيقة 95.

وجرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدير الفنى لمنتخب السامبا ، في المباراة 17 لاعباً للوقوف على تشكيلة نهائية يبدأ بها كأس القارات أمام اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الأولى.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة