عقـــارات

"إسكان الشورى" تناقش موازنة الإسكان الاجتماعي



مجلس الشورى

أ ش أ:

 
وصفت لجنة الاسكان بمجلس الشورى الموازنة التي طالب بها الجهاز المركزي للتعمير بخصوص الإسكان الاجتماعى وهو 3 مليارات جنيه في الموازنة العامة للدولة إلى جانب 5 مليارات جنيه تمويل ذاتي، بالضخمة.
 
وأوضحت اللجنة أن الجهاز لم يوف اللجنة بتفاصيل عن مشروعتها سواء المنفذة أو التي ستنفذ.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك للجنتين "المالية والاقتصادية" و "الإسكان" بمجلس الشورى اليوم لمناقشة موازنة وزارتي الاسكان والمرافق برئاسة محمد الفقي رئيس اللجنة المالية، وألمحت اللجنة إلى أنها لن تعتمد هذه الموازنة طالما أن الجهاز لم يوافيها بالتفاصيل، وحتى لايتكرر ما حدث من رصد موازنة بلا مشروع واضح.
 
من جانبه، طالب أحد نواب لجنة الاسكان بتخفيض تلك الموازنة لتكون 2 مليار جنيه باعتباره رقم كاف ، الطرح الذي اعترض عليه النائب طارق الملط حيث طالب بامهال الجهاز باستيفاء المعلومات الناقصة لبناء رأيهم النهائى.
 
و قد اتفق مع رأى الملط النائب محمد الخولى والذى طالب بامهال الوزارة 48 ساعة لتقديم كل المعلومات والمشاريع بالاجهزة المختلفة.
 
فيما قال المهندس خالد محمود عباس، مساعد وزير الاسكان، إن الاسكان الاجتماعى يحتاج لـ6 مليارات جنيه، موضحا أن البرنامج بدأ بعد الثورة ليستمر ل 4 سنوات ، والوزارة خاطبت المحافظات لتوفير الاراضي للبناء الفوري عليها، غير أن محافظات رصدت أراض لايصلح البناء عليها أما لأنها خارج الكوردونات، أو لوضع اليد ، مما أحدث تأخيرا في التنفيذ.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة