بنـــوك

»‬SECDA‮«‬ تستهدف ضخ‮ ‬24‮ ‬مليون جنيه قروضاً‮ ‬للمشروعات الصغيرة‮.. ‬العام الحالي


أحمد الدسوقي

تستهدف جمعية تنمية المشروعات الصغيرة والنهوض بالمجتمع »SECDA « ضخ قروض تقدر بـنحو 24 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر خلال العام الحالي ، ليرتفع اجمالي حجم محفظة الشركة إلي 134 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2011 مقابل 110 ملايين جنيه حجم الائتمان الممنوح في الوقت الراهن.

 
 
 محمد حامد
وكشف محمد حامد، المدير العام لجمعية تنمية المشروعات الصغيرة والنهوض بالمجتمع ، في تصريح خاص لـ»المال«، عن ابرز ملامح الاستراتيجية المستقبلية للجمعية خلال عام 2011 وعلي رأسها التوسع في منح الائتمان الموجه للمشروعات متناهية الصغر بزيادة قدرها 24 مليون جنيه لترتفع محفظة ائتمان الجمعية إلي 134 مليون جنيه في نهاية العام الحالي.
 
ولفت إلي قيام الجمعية بالتفاوض مؤخراً مع 4 شركات تأمين عاملة في السوق المحلية بهدف تقديم خدمات التأمين لعملاء الجمعية البالغ عددهم 7600 عميل، مشيراً إلي اقتراب توقيع التعاقد مع شركة التأمين خاصة مع دخول المفاوضات مراحلها النهائية.
 
وأشار إلي مخطط الجمعية توسيع نطاق انتشارها الجغرافي بهدف الوصول إلي شريحة جديدة من العملاء اصحاب المشروعات الصغيرة، وذلك من خلال افتتاح 3 فروع جديدة في عدد من المحافظات أبرزها »الجيزة، حلوان، محافظة 6 اكتوبر«، ليرتفع إجمالي عدد فروع الجمعية إلي 6 فروع خلال الفترة المقبلة.
 
وقال إن الجمعية تستهدف المساهمة في إنشاء1800  مشروع جديد في المحافظات التي تنوي التوسع فيها، لافتا ان هذه المشروعات تتضمن مجموعة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعمل في عدة مجالات منها المشروعات الصناعية ، والتجارية ، والمشروعات الخدمية.
 
واوضح المدير العام لجمعية تنمية المشروعات الصغيرة»SECDA « ان الاستراتيجية المستقبلية للجمعية سوف تستند إلي عدة دعائم رئيسية لتنفيذها من اهمها زيادة عدد العاملين بالجمعية إلي 70 عاملاً قبل نهاية عام 2011 مقابل 40 موظفاً في الوقت الراهن.
 
ولفت »حامد« إلي استهداف الجمعية الوصول بعدد عملائها إلي 9500 عميل قبل نهاية العام الحالي مقابل 7 آلاف و600 عميل لدي الجمعية في الوقت الحالي.
 
وأشار إلي أن الجمعية تدرس مجموعة من المنتجات الجديدة في الوقت الراهن تمهيداً لطرحها علي العملاء في المستقبل القريب وبهدف استقطاب شريحة جديدة من العملاء وتوسيع قاعدة العملاء الحاليين وذلك ضمن أهداف الاستراتيجية المستقبلية للجمعية- رافضا الافصاح عنها لحين الانتهاء منها.
 
يذكر أن جمعية تنمية المشروعات الصغيرة والنهوض بالمجتمع »SECDA « هي منظمة غير حكومية غير هادفة للربح ، تأسست بواسطة مجموعة من المهتمين بالعمل علي تنمية المجتمع وتم اشهارها تحت مظلة الشئون الاجتماعية في اغسطس 1999 وتهدف إلي دعم وتمويل قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ورفع قدراتهم وتحسين بيئة العمل لهذا القطاع، وقامت الجمعية مؤخراً بافتتاح احدث فروعها في منطقة شبرا بتكلفة تقدر بنحو150  ألف جنيه.
 
وتعمل الجمعية علي توفير التمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي يتراوح رأسمالها بين2500  و40 ألف جنيه، ولا تمتلك الضمانات الكافية للتعامل مع البنوك بما يساهم خلق فرص عمل جديدة، إلي جانب دعم القدرات الإدارية لأصحاب تلك المشروعات.
 
وتتراوح أحجام القروض بين 5000 وحتي 40 الف جنيه تتدرج في 5 شرائح وتختلف مدة السداد حسب شريحة الاقراض وتتراوح بين 12 و24 شهراً.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة