عقـــارات

‮»‬بدر الدين‮« ‬للاستثمار العقاري تسعي لقرض بقيمة‮ ‬100‮ ‬مليون جنيه


كتبت- جهاد سالم:
 
انتهت شركة بدر الدين للاستثمار العقاري من تنفيذ الجزء التجاري بالمشروع التجاري الفندقي الذي تقيمه بمدينة الشيخ زايد، فيما دخلت مؤخراً في مفاوضات مع عدد من البنوك للحصول علي 100 مليون جنيه تمثل %25 من التكلفة الإجمالية للمشروع البالغة 400 مليون جنيه، وذلك لتوظيفها لإقامة الفندق الذي يضمه المشروع البالغة تكلفته 200 مليون جنيه.

 
يشغل المشروع الجديد الذي تقيمه »بدر الدين للاستثمار العقاري« مساحة 32 ألف متر، تتوزع مناصفة بين المركز التجاري والفندق.
 
كشف المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة، عن إنجاز الأعمال الإنشائية للمول، تمهيداً لافتتاحه خلال شهر يونيو المقبل، بتكلفة استثمارية بلغت نحو 200 مليون جنيه.
 
ويوفر »المول« مساحات قابلة للتأجير تصل لنحو 60 ألف متر مربع بارتفاع 10 طوابق، منها 3 طوابق تحت الأرض مخصصة للسيارات، وتبلغ النسبة البنائية نحو %13 من إجمالي مسطح الأرض.
 
وعلي صعيد متصل قال بدر الدين، إن الشركة انتهت من تأجير نحو %25 من المول لعدد من العلامات العالمية والمحلية، منها صيدليات العزبي وبنك HSBC وBOSS وLAND M.L ومطاعم الباشا وستار وولز، وتتراوح المدة الإيجارية المتعاقد عليها بين 5 و10 سنوات، كما تتفاوض الشركة حالياً مع بنك تنمية الصادرات لاستئجار 280  متراً لمدة 9 سنوات.
 
وفيما يتعق بالجزء الفندقي أوضح »بدر الدين« أن الشركة تتفاوض مع عدد من البنوك المحلية، للحصول علي قرض يصل إلي %50 من التكلفة الإجمالية للفندق البالغة 200 مليون جنيه.
 
ومن المنتظر أن يضم الفندق المقام علي مساحة 16 ألف متر نحو 290 غرفة فندقية فئة »5« نجوم.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة